زعيم التيار الصدري في العراق مقتدى الصدر يعلن عدم المشاركة في الانتخابات المقبلة

زعيم التيار الصدري في العراق مقتدى الصدر يعلن عدم المشاركة في الانتخابات المقبلة

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 15 يوليو 2021ء) أعلن زعيم التيار الصدري في العراق، مقتدى الصدر، اليوم الخميس، عدم مشاركته في الانتخابات المقبلة المقرر إجراؤها في العاشر من تشرين الأول/أكتوبر المقبل.

ونقلت وكالة الأنباء العراقية عن الصدر قوله في كلمة متلفزة "حفاظاً على ما تبقى من الوطن وإنقاذاً له الذي أحرقه الفاسدون وما زالوا يحرقونه، نعلمكم بأنني لن أشترك بهذه الانتخابات​​​.. فالوطن أهم من كل ذلك".

وأكد أيضا "إنني أعلن عن سحب يدي من كل المنتمين للحكومة الحالية واللاحقة وإن كانوا يدعون الانتماء لنا آل الصدر، فالجميع إما قاصر أو مقصر أو يتبجح بالفساد والكل تحت طائلة الحساب".

وتابع الزعيم الشيعي أن "الشعب العراقي العظيم مدعو اليوم لمناصرة العراق ضد الفاسدين والتبعيين والمطبعين"، مخاطباً العراقيين بالقول "إياكم أن تبيعوا وطنكم لهم بأي ثمن.

(تستمر)

. فالوطن أغلى من كل شيء.. والوطن في القلب والضمير ولسنا من الذين يبحثون عن الوطن.. فوطننا حي لا يموت وأن كان أسير الظلم والكربات".

وقررت الحكومة العراقية، في 19 كانون الثاني/يناير الماضي، تأجيل الانتخابات البرلمانية المبكرة لتكون في تشرين الأول/أكتوبر المقبل، بدلا من يونيو/حزيران، بناء على اقتراح مفوضية الانتخابات.

وصوت مجلس النواب العراقي، في 31 آذار/مارس الماضي، لصالح حل المجلس قبل 3 أيام من موعد الانتخابات التشريعية المقرر إجراؤها في العاشر من تشرين الأول/أكتوبر المقبل .

وشهد العراق في 25 تشرين الأول/أكتوبر 2019 احتجاجات شعبية واسعة اجتاحت العاصمة بغداد ومحافظات عدة في الوسط والجنوب احتجاجا على تردي الخدمات وانتشار الفساد وعدم توفر فرص العمل، وأدت هذه الاحتجاجات إلى استقالة الحكومة العراقية السابقة برئاسة عادل عبد المهدي بعد أن شهدت مقتل المئات من المحتجين وإصابة الآلاف.

أفكارك وتعليقاتك