‎شخبوط بن نهيان يختتم جولة افتراضية في أفريقيا لتعزيز التعاون

‎شخبوط بن نهيان يختتم جولة افتراضية في أفريقيا لتعزيز التعاون

أبوظبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 15 يوليو 2021ء) اختتم معالي الشيخ شخبوط بن نهيان بن مبارك آل نهيان وزير دولة، اليوم جولة افتراضية في العديد من الدول الأفريقية لتعزيز التعاون بين دولة الإمارات وشركائها في جميع أنحاء القارة الأفريقية.

والتقى معاليه خلال الجولة مع وزراء خارجية كل من السنغال وساحل العاج وسيراليون وغامبيا والرأس الأخضر وغينيا كوناكري وغينيا بيساو وغينيا الاستوائية وليبيريا وغانا وتوغو ونيجيريا وبنين والكاميرون، حيث تم مناقشة عدد من الملفات والقضايا ذات الاهتمام المشترك، ولا سيما تعزيز فرص النمو في المجالات كافة، بالإضافة إلى التطورات الإقليمية والدولية المهمة.

كما تطرق معاليه إلى التحديات التي تواجه المنطقة والعالم في ظل تفشي جائحة " كوفيد-19 "، واستعرض جهود تعزيز التعاون والتضامن الدوليين في فترة التعافي .

(تستمر)

وقال معالي الشيخ شخبوط بن نهيان بن مبارك آل نهيان في هذا الصدد : " إن هذه الجولة تعكس العلاقات الوطيدة التي تجمع دولة الإمارات مع الدول الأفريقية، مؤكدا حرص دولة الإمارات على تعزيز التعاون مع هذه الدول " .

وأضاف معاليه: "ركزت هذه الجولة على تطلعاتنا المشتركة لتأمين مستقبل أفضل للجميع بغية تعزيز الجهود المبذولة لضمان الرفاهية لشعوبنا من خلال التعاون والتضامن والشراكة والتي تعكس العلاقات الوطيدة التي تجمع دولة الإمارات مع الدول الأفريقية".

وأكد معاليه أن دولة الإمارات تقدر عاليا شراكاتها مع الدول الإفريقية في جميع المجالات، كما تعبر عن اعتزازها وفخرها بمواصلة العمل من أجل عالم أفضل للأجيال المقبلة من خلال الجهود المشتركة لتحقيق التنمية والازدهار في القارة الإفريقية.

أفكارك وتعليقاتك