الناتج المحلي الإجمالي للصين ينمو بنسبة 12.7٪ في النصف الأول من العام

الناتج المحلي الإجمالي للصين ينمو بنسبة 12.7٪ في النصف الأول من العام

بكين ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 15 يوليو 2021ء) واصل الاقتصاد الصيني التعافي بشكل مطرد في النصف الأول من العام الجاري، مع توسع الناتج المحلي الإجمالي بنسبة 12.7 في المائة على أساس سنوي بمتوسط ​​نمو لمدة عامين بلغ 5.3 في المائة وفقا لبيانات المكتب الوطني للإحصاء في الصين .

حسب الصناعات، في النصف الأول من عام 2021، شهدت القيمة المضافة للقطاع الأولي نموًا بنسبة 7.8 في المائة على أساس سنوي،ومتوسط ​​نمو لمدة عامين بنسبة 4.3 في المائة؛ نما القطاع الثانوي بنسبة 14.8 في المائة على أساس سنوي، بمتوسط ​​نمو لمدة عامين قدره6.1 في المائة، وأظهر القطاع الثالث زيادة بنسبة 11.8 في المائة على أساس سنوي، بمتوسط ​​نمو لمدة عامين بلغ 4.9 في المائة.

وعلى وجه التحديد، زادت خدمات النقل والتخزين والبريد ونقل المعلومات والبرمجيات وتكنولوجيا المعلومات بنسبة 21 في المائة و 20.

(تستمر)

3 في المائة على أساس سنوي على التوالي.

انتعاش الاستهلاك في النصف الأول من العام.

في الأشهر الستة الأولى، بلغ إجمالي مبيعات التجزئة للسلع الاستهلاكية أكثر من 21.19 تريليون يوان /3.28 تريليون دولار أمريكي/،بزيادة قدرها 23 في المائة على أساس سنوي، بمتوسط ​​نمو لمدة عامين بلغ 4.4 في المائة، وهو أعلى بمقدار 0.2 نقطة مئوية عن في الربعالأول.

ومع عودة الحياة إلى طبيعتها في معظم أنحاء الصين منذ الربع الثاني، لا تزال مبيعات التجزئة عبر الإنترنت تمثل غالبية إنفاق الناس.

كما وصل قطاع التجزئة عبر الإنترنت إلى 6.11 تريليون يوان، بنمو سنوي قدره 23.2 في المائة. شكلت السلع المادية 23.7 في المائة منإجمالي مبيعات التجزئة للسلع الاستهلاكية.

في النصف الأول من هذا العام، تجاوزت القيمة الإجمالية للواردات والصادرات من السلع 18 تريليون يوان بنمو 27.1 في المائة على أساسسنوي.

وزادت الصادرات بنسبة 28.1٪ والواردات بنسبة 25.9٪.

ومع استمرار انتشار الوباء في بعض البلدان ، شكلت صادرات المنتجات الميكانيكية والكهربائية 59.2 في المائة من إجمالي قيمةالصادرات، بزيادة قدرها 0.6 نقطة مئوية عن نفس الفترة من العام الماضي.

تعافي الإستثمار مع تسارع في التصنيع.

في النصف الأول من العام، ارتفعت استثمارات الصين في الأصول الثابتة بنسبة 12.6 في المائة على أساس سنوي ، بما في ذلكالاستثمار في البنية التحتية بنسبة 7.8 في المائة على أساس سنوي والتصنيع بنسبة 19.2 في المائة.

ومع تعهد الصين بالتحرك نحو الاعتماد على الذات علميًا، نما الإستثمار في صناعات التكنولوجيا الفائقة بنسبة 23.5 في المائة على أساس سنوي، حيث زاد الاستثمار في التصنيع عالي التقنية وخدمات التكنولوجيا الفائقة بنسبة 29.7 في المائة و 12 في المائة على أساس سنويعلى التوالي.

مزيد من الجهود وسط حالة عدم اليقين.

مع ذلك، تجدر الإشارة إلى أن الوباء يواصل تغيير حالة عدم الاستقرار وعدم اليقين العالمية والخارجية، حسبما قالت ليو أيهوا ، المتحدثة باسم المكتب الوطني للإحصاء في الصين، في مؤتمر صحفي صباح اليوم الخميس.

وقالت إن التعافي الاقتصادي في الداخل غير متوازن وهناك حاجة إلى مزيد من الجهود لتدعيم الأساس لتحقيق انتعاش مطرد.

أفكارك وتعليقاتك