"غرفة دبي" تناقش تأثير تقنيات السلامة المتطورة على الطرق

"غرفة دبي" تناقش تأثير تقنيات السلامة المتطورة على الطرق

دبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 15 يوليو 2021ء) نظمت "مجموعة عمل السلامة على الطرق" التابعة لشبكة غرفة دبي للاستدامة ندوة افتراضية حول السلامة على الطرق بمشاركة 124 شخصا من 60 شركة في إطار جهودها لنشر وتعزيز الممارسات المسؤولة وتأسيس أجندة للنشاطات المجتمعية التي تفيد القطاع الخاص والتزاما بتعزيز وعي الشركات بأهمية هذه الممارسات في نشاطاتها.

وهدفت الندوة الإلكترونية إلى تعزيز وعي مجتمع الأعمال والسائقين بأهمية التقنيات المتطورة وتأثيرها على السلامة على الطرق والقيادة الآمنة بالإضافة إلى تسليط الضوء على الحاجة والأساليب والطرق لدمج التكنولوجيا والأدوات ذات الصلة في إدارة السلامة على الطرق ومماراساتها.

وشهدت الندوة عروضا تعريفية من مدراء ومسؤولين يمثلون كبرى الشركات في الدولة من بينهم ستيف بورنيل من "مجموعة اس تي اس STS Group" وويليام فرانك نيومان من شركة "مكس تيليماتكس MiX Telematics" ونافين سوك من شركة "دايملر للمركبات التجارية – الشرق الأوسط وشمال أفريقيا" وإيان ليتلفيلد من شركة "سايف فاست فاير أند سيفتي تريننج Savefast Fire and Safety Training" وشاهزيب ميمون من شركة "اس دبليو في إل للأعمال Swvl business".

(تستمر)

وسلط المشاركون خلال الندوة الافتراضية الضوء على كيفية تعزيز النقل من خلال التقنيات الناشئة وتمكين أساطيل أكثر أمانا باستخدام الذكاء الاصطناعي وتحسين التقنيات في الشاحنات خاصة المتعلقة بالسلامة على الطرق بالإضافة إلى استعراض التقييمات النفسية والتدريب السلوكي وأهميتها للسائقين عند السلامة على الطرق والقيادة الآمنة.

وأشار الدكتور بلعيد رتاب رئيس قطاع الأبحاث الاقتصادية والتنمية المستدامة في غرفة دبي إلى أهمية هذه الندوة الافتراضية، مؤكدا أن التقنيات المتطورة تمتلك القدرة على المساعدة في منع والحد من حوادث الطرق من خلال توفير حلول تشمل التطبيقات الذكية وأجهزة الاستشعار وأجهزة الكشف الذكية والعلامات الذكية ونظام الرؤية الليلية والأدوات والذكاء الاصطناعي، مشيرا إلى أنه وفقا لمنظمة الصحة العالمية، يلقى ما يقارب 1.35 مليون شخص سنويا حول العالم حتفهم نتيجة لحوادث المرور على الطرق.

وتضم "مجموعة عمل السلامة على الطرق" التابعة لشبكة غرفة دبي للاستدامة 27 شركة عضوة حيث تترأس "مجموعة تريستار Tristar Group" المجموعة في حين أن هيئة الطرق والمواصلات بدبي و"Road Safety UAE" هما شركاء المعرفة لمجموعة العمل هذه.

أفكارك وتعليقاتك