وزير الخارجية الصيني يزور دمشق السبت المقبل لعقد مباحثات مع نظيره السوري

وزير الخارجية الصيني يزور دمشق السبت المقبل لعقد مباحثات مع نظيره السوري

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 16 يوليو 2021ء) محمد معروف. يزور وزير الخارجية الصيني، وانغ يي، العاصمة السورية دمشق، يوم السبت المقبل، لعقد مباحثات مع نظيره السوري، فيصل المقداد، ولقاء الرئيس بشار الأسد​​​.

وقال مصدر دبلوماسي سوري، لوكالة سبوتنيك، إن "الوزير وانغ يي سيزور دمشق السبت المقبل، وسيجري فور وصوله إلى العاصمة السورية مباحثات مع نظيره السوري فيصل المقداد".

وتوقع المصدر أن "تتضمن زيارة وانغ يي لسوريا لقاء مع الرئيس السوري بشار الأسد".

وكان آخر لقاء على مستوى وزراء الخارجية كان عام 2019 عندما زار وزير الخارجية السوري السابق، وليد المعلم الصين، بينما كانت آخر زيارة لوزير خارجية الصين إلى سوريا في 2012.

هذا وكان الرئيس الصيني، شي جين بينغ، أرسل منذ أيام، برقية تهنئة إلى الرئيس السوري بشار الأسد، بمناسبة إعادة انتخابه؛ ووعد بتقديم المساعدة الممكنة لمكافحة وباء كورونا، والتعافي الاقتصادي للبلاد.

(تستمر)

وقال التلفزيون المركزي الرسمي، في بيان، "تدعم الصين بقوة سيادة سوريا واستقلالها وسلامة أراضيها؛ وستقدم كل ما يمكن للمساعدة لمكافحة وباء فيروس كورونا، وتنشيط اقتصاد البلاد وتحسين حياة السكان، وستساعد من أجل أن يرتقي التعاون الصيني السوري إلى مستوى جديد".

ونقل عن الرئيس الصيني قوله، "أنني أولي أهمية كبيرة على تطوير العلاقات الصينية – السورية؛ وأنا على استعداد لتعزيز العلاقات الصينية السورية مع الرئيس الأسد، لتحقيق المزيد من النجاح".

وأشار بينغ إلى أن، الصين وسوريا دولتان صديقتان تقليديا، وأن سوريا كانت من أوائل الدول العربية التي أقامت علاقات دبلوماسية مع الصين.

وفاز الأسد بالانتخابات الرئاسية، التي أجريت في 26 أيار/مايو الماضي، داخل سوريا؛ حيث حصل على الأغلبية المطلقة بنسبة تصويت وصلت إلى 95.1 بالمئة.

وشارك في الانتخابات 14.2 مليون ناخب؛ وبلغت نسبة المشاركة 78.64 بالمئة.

أفكارك وتعليقاتك