انطلاق دورة الاتحاد الآسيوي لحكمات الفيديو بدبي

انطلاق دورة الاتحاد الآسيوي لحكمات الفيديو بدبي

دبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 16 يوليو 2021ء) انطلقت اليوم في دبي فعاليات دورة حكمات تقنية الفيديو المساعد التي ينظمها الاتحاد الآسيوي لكرة القدم ويستضيفها اتحاد كرة القدم حتى 24 يوليو الجاري بمشاركة 7 حكمات من ستة اتحادات وطنية " الإمارات ، اليابان ، أوزبكستان ، إيران ، هونغ كونغ وتايلاند ".

شهد افتتاح الدورة حمد المزروعي عضو لجنة الحكام باتحاد الإمارات لكرة القدم وأحمد يعقوب المسؤول الفني للمُقيّمين والمحاضرين ومحمد العشماوي المنسق المحلي للورشة وعدد من مسؤولي الاتحاد القاري.

وأكد المزروعي أهمية هذه الدورة التي تأتي في إطار التعاون القائم بين الاتحاد الإماراتي والآسيوي في مسألة تأهيل الحكمات من خلال إقامة العديد من الدورات والورش لمنتسبي قطاع التحكيم من الذكور والإناث.

(تستمر)

وتتضمن الدورة التي يقدمها نخبه من المحاضرين المعتمدين في الاتحاد الآسيوي وهم السعودي علي الطريفي والماليزي صبح الدين صالح ومواطنته ويدا شمسوري عدداً من المحاضرات النظرية الخاصة ببروتوكول تقنية حكم الفيديو المساعد والأجهزة المستخدمة وآلية تطبيقها خلال المباريات إلى جانب تطبيقات عملية.

وتشهد الدورة مشاركة الحكمة الدولية خلود الزعابي التي تم اختيارها مؤخراً ضمن قائمة الحكمات المرشحات لإدارة مباريات بطولة كأس العالم للسيدات 2023 المقررة في أستراليا ونيوزلندا كحكمة فيديو.

أفكارك وتعليقاتك