زاخاروفا حول كلمة بوريل: الغرب يخلق المشكلة ثم يدعو لـ"مسؤولية مشتركة" وجهود جماعية للحل

زاخاروفا حول كلمة بوريل: الغرب يخلق المشكلة ثم يدعو لـ"مسؤولية مشتركة" وجهود جماعية للحل

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 16 يوليو 2021ء) علقت المتحدثة الرسمية باسم وزارة الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، على تصريحات المفوض السامي للسياسة الخارجية والأمن في الاتحاد الأوروبي، جوزيب بوريل، حول الوضع القائم في أفغانستان و" المسؤولية المشتركة" عما يحدث في هذا البلد.

وكتبت زاخاروفا في معرض تعليقها على قناة التليغرام "وماذا تعتقدون أنه قال؟ استجمع شجاعته، ورمى بنظراته على الحاضرين- وهؤلاء [خاصة جيران أفغانستان، الذين تحملوا لأعوام عديدة العواقب الناتجة عن تصرفات الغرب الجماعي غير المحترفة] وقال إن الوضع في أفغانستان مسؤولية مشتركة! "، مضيفة " كل شيء يجري وفقا لأفضل التقاليد المتبعة في الغرب: أولا يتم خلق مشكلة، ثم يجري البحث عن المسؤولين عنها وأخيرا يجري إطلاق دعوة إلى بذل جهود جماعية لحلها​​​.

(تستمر)

هكذا كان هو الوضع في العراق وليبيا والآن في أفغانستان ".

وخلال حديثه في المؤتمر الدولي "آسيا الوسطى والجنوبية: الترابط الإقليمي. التحديات والإمكانيات"، قال بوريل إن الاتحاد الأوروبي يدعم بقوة العمليات الشاملة في أفغانستان من خلال حل سياسي للنزاع في البلاد.

ووفقا له، فإن الانتصار العسكري لمسلحي حركة "طالبان" (المعترف بها حركة إرهابية والمحظورة في روسيا الاتحادية) سيؤدي إلى عزل المنطقة بأكملها، وأشار بوريل إلى أن التعاون بين أفغانستان والاتحاد الأوروبي سيجري بناؤه في المستقبل على أساس تلك الإنجازات الديمقراطية التي تحققت في هذا البلد خلال العقد الماضي.

أفكارك وتعليقاتك