جهاز الطوارئ اللبناني لسبوتنيك: 15 جريحا في مواجهات بين محتجين وقوات الجيش بمدينة طرابلس

جهاز الطوارئ اللبناني لسبوتنيك: 15 جريحا في مواجهات بين محتجين وقوات الجيش بمدينة طرابلس

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 16 يوليو 2021ء) امين شيا. أصيب 15 شخصا بجروح جراء مواجهات بين محتجين وقوات الجيش في منطقة جبل محسن بمدينة طرابلس شمال لبنان

وقال مصدر في غرفة العمليات في جهاز الطوارئ والإغاثة اللبنانية لسبوتنيك: " حتى الآن هناك ما يقارب 15 جريح من الجيش والمتظاهرين، منهم ما يقارب الـ10 من قوات الجيش وقد تم نقل نصفهم إلى المستشفيات ",

وكانت وسائل إعلام محلية، أفادت ان المحتجين قاموا بقطع الطريق التي تربط التبانة بجبل محسن والقبة، واثناء محاولة الجيش فتح الطريق اندلعت المواجهات التي على خلفية التدهور الاقتصادي الذي تعيشه البلاد من جهة والسياسي من جهة أخرى ​​​.

وكانت الليرة اللبنانية قد حطمت رقما قياسيا بهبوط قيمتها أمام الدولار حيث تخطت حاجر الـ23 الف ليرة مقابل الدولار الواحد، تزامنا مع إعلان رئيس الحكومة اللبناني المكلف سعد الحريري اعتذاره عن تشكيل الحكومة.

(تستمر)

يذكر أن الحكومة الأخيرة قد استقالت في أعقاب الانفجار الهائل في مرفأ بيروت في شهر أغسطس/ آب الماضي والذي خلف ما يقارب الـ 200 قتيل، وأدى إلى تفاقم الأزمة الاقتصادية الحادة في لبنان، وانهيار العملة اللبنانية فضلا عن عجز المواطنين اللبناني عن شراء المواد الغذائية، بينما تعاني البلاد من نقص حاد في إمدادات الوقود والكهرباء والأدوية، كما رفضت بعض الدول تقديم مساعدات بمليارات الدولارات للبنان إلى أن تتمكن الأطراف السياسية من تشكيل حكومة يمكنها تطبيق الإصلاحات ومعالجة الفساد.

أفكارك وتعليقاتك