السويد تستضيف المحطة الرابعة من كأس رئيس الدولة للخيول العربية غدا

السويد تستضيف المحطة الرابعة من كأس رئيس الدولة للخيول العربية غدا

أبوظبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 17 يوليو 2021ء) يحتضن مضمار جاجرسرو الرملي بمدينة مالمو في السويد غدا المحطة الرابعة من سلسلة سباقات كأس صاحب السمو رئيس الدولة للخيول العربية الأصيلة ضمن أجندة النسخة الـ 28 وذلك للعام الثاني على التوالي بعد أن شهد العام الماضي إضافة السويد لأجندة سباقات الكأس الغالية دعما للملاك والمربين في رعاية وإعلاء مسيرة الخيل العربي في كافة المضامير العالمية.

وتقام سباقات الكأس الغالية تحت رعاية صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله" ودعم صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة و متابعة سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة امتدادا لنهج المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيب الله ثراه للحفاظ على مكانة الخيل العربي الأصيل ورفعة شأنه بكافة دول العالم.

(تستمر)

 ويشهد سباق المحطة السويدية مشاركة 10 من نخبة الخيول العربية في السويد وأوروبا في تنافس محتدم على لقب سباق الكأس الغالية الذي يقام لمسافة 1730 متراً ضمن فئة "ليستد" المخصصة للخيول من عمر أربع سنوات فما فوق.

وتضم قائمة الخيول المشاركة في سباق المحطة السويدية مجموعة مميزة تمثل نخبة وأفضل مرابط الخيل العربي في السويد في دلالة مهمة على مكانة وقيمة الكأس الغالية في المضامير الأوروبية وأثرها الكبير على الملاك والمربين واهتمامهم الواسع وإقبالهم بكثافة على المشاركة في الحدث التاريخي.

و قال سعادة مطر سهيل اليبهوني رئيس اللجنة العليا المنظمة لسلسلة سباقات كأس رئيس الدولة للخيول العربية الأصيلة: إننا فخورون بالمكتسبات التي تحققها الكأس الغالية وآثارها الكبيرة على الملاك والمربين بكافة دول العالم ودورها في تشجيع الملاك وتحفيزهم على تربية ورعاية الخيل العربية وتعزيز حضوره الفاعل في جميع السباقات العالمية.

وأضاف أن الوصول لمحطة السويد يمثل استمرارا مهما لأجندة سباقاتنا في المضامير الأوروبية التي تشهد بامتنان كبير للمكانة الرفيعة التي تحظى بها الكأس الغالية التي استطاعت أن تكون نموذج مميز يواكب سمعة ومكانة الدولة المرموقة والتأكيد على نهجها القيم في الالتزام ودعم سباقات الخيل العربي وجميع الاتحادات الدولية وأسرة الخيل العالمية برغم جميع التحديات التي تفرضها المرحلة الحالية وذلك انطلاقا من توجيهات القيادة الرشيدة ورعايتها المتواصلة للحفاظ على مسيرة الخيل العربي.

من جانبه قال سعادة فيصل الرحماني مشرف عام سلسلة سباقات كأس رئيس الدولة للخيول العربية إن محطة السويد تمثل واحدة من المحطات الواعدة والمميزة في سلسلة سباقات الكأس الغالية بعد أن شهد العام الماضي انضمامها لأجندتنا تماشيا مع توجيهات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة الذي يولي اهتماما كبيرا لدعم مسيرة التطوير والتنمية في  نوعية سباقات كأس رئيس الدولة للخيول العربية التي تمثل أعرق السباقات الكلاسيكية في العالم ويتهافت على المشاركة في سباقاتها نخبة وصفوة الملاك ومرابط الخيل.

وأضاف اننا نفخر بالمشاركة الكبيرة والقوية في صراع الكأس الغالية في مملكة السويد  والتي تؤكد حضورها القوي للعام الثاني ما يعكس نموها المتسارع وسمعتها المرموقة.

أفكارك وتعليقاتك