"الإمارات للإفتاء الشرعي" يهنئ رئيس الدولة ونائبه ومحمد بن زايد والحكام بعيد الأضحى

"الإمارات للإفتاء الشرعي" يهنئ رئيس الدولة ونائبه ومحمد بن زايد والحكام بعيد الأضحى

أبوظبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 19 يوليو 2021ء) رفع مجلس الإمارات للإفتاء الشرعي برئاسة معالي العلامة الشيخ عبدالله بن بيه - أسمى آيات التهاني والتبريكات إلى مقام صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله"وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله" وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة ، وإخوانهم أصحاب السمو أعضاء المجلس الأعلى حكام الإمارات، وأولياء العهود وإلى شعب الإمارات والعالم العربي والإسلامي بمناسبة عيد الأضحى المبارك..

داعيًا الله تعالى أن يعيد هذه المناسبة العزيزة بالخير واليمن والبركات، وأن ينعم على العالم أجمع بالأمن والسلام والاستقرار ورفع الأوبئة والأمراض، وأن يديم على دولتنا المباركة نعمة الرخاء والتقدم والازدهار، وعلى قيادتنا الرشيدة موفور الصحة والسعادة، وتحقيق الآمال والتطلعات.

(تستمر)

وأكَد مجلس الإمارات للإفتاء الشرعي بهذه المناسبة على الأحكام الشرعية التي تضمنتها الفتوى رقم 14 لعام 2020 والتي حثَّت على ضرورة الالتزام بالإجراءات الوقائية لصلاة العيد والأضحية.

ودعا الجميع إلى التجهز لصلاة العيد لها بالتطهر من المنزل ولبس أجمل الثياب وأبهاها مع إحضار سجادة الصلاة الخاصة ووضع الكمامة ، كما أنَّ الاكتفاء بإلقاء السلام وتبادل التهاني بالعيد دون مصافحة هو ما يطلبه منَّا ديننا لمنع نقل العدوى بين النَّاس، كما أنَّ المحافظة على نعمة الوالدين وكبار السن والأطفال والمرضى هي مسؤوليتنا جميعًا فهم خيرنا وبركتنا؛ فنحرص على أن نقلل دخول الغرباء عليهم، ونفحص قبل القدوم إليهم، ونلتزم بجميع الإجراءات الوقائية والاحترازية حتى لا نكون سببًا في إيصال أي ضرٍّ إليهم.

وأوصى مجلس الإمارات للإفتاء الشرعي بالحرص على توكيل الجمعيات الخيرية الرسمية المعتمدة في الدولة بالأضحية ؛ فإنَّه وإن كان شهود الأضحية سنَّة إلا أنَّ المحافظة على صحة الأنفس مقصدٌ عظيمٌ من مقاصد شريعتنا الإسلامية، ويكفينا: أنَّ نبينا صلى الله عليه وسلم قد فعل ذلك من قبلنا؛ فقد وكَّل ابن عمه سيدنا علي بن أبي طالب "كرم الله وجهه" على ذبح هديه بالرغم من وجوده وقدرته، وذلك ليشرع لنا التوكيل في الأضحية لمن نثق بهم خاصَّةً مع مثل الظروف التي نمرُّ بها في وقتنا الحاضر.

ونبَّه المجلس إلى ضرورة الالتزام بالتوجيهات التي صدرت عن الجهات المختصة بعدم التعاون مع العمالة المتجولة التي لا تراعي الشروط الشرعية والصحية للأضحية، كما أنَّها تؤثر على الصحة والسلامة العامَّة التي هي مسؤولية الجميع، وينبغي علينا التعاون لتحقيقها.

أفكارك وتعليقاتك