إعلام : المشاورات حول الاستقرار الاستراتيجي بين موسكو وواشنطن قد تجري في 28 يوليو الجاري

(@FahadShabbir)

إعلام : المشاورات حول الاستقرار الاستراتيجي بين موسكو وواشنطن قد تجري في 28 يوليو الجاري

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 20 يوليو 2021ء)   أفادت وسائل إعلام أميركية ، بأن أول لقاء للوفدين الروسي و الأميركي في إطار الحوار حول الاستقرار الاستراتيجي، سيعقد في الـ28 من تموز/يوليو الجاري.

وكتبت صحيفة "ذي هيل" دون تحديد المصدر : ان " ممثلو الولايات المتحدة وروسيا من المتوقع ان يعقدوا اللقاء الأول في إطار الحوار حول الاستقرار الاستراتيجي، في الـ28 من تموز/يوليو الجاري"​​​.

هذا والتقى الرئيسان الروسي فلاديمير بوتين والأميركي جو بادين في جنيف في 16 حزيران/يونيو الماضي في أول قمة تجمعهما منذ تولي بايدن الرئاسة.

وأعلن الرئيسان في بيان مشترك عن قرارهما إطلاق حوار ثنائي حول الاستقرار الاستراتيجي، والذي سيكون جوهريا ونشطا، مؤكدين تمسك موسكو وواشنطن بضرورة منع شن حرب نووية .

(تستمر)

وأوضح الرئيسان أنهما يسعيان من خلال إطلاق هذا الحوار إلى "وضع أساس للمراقبة المستقبلية للأسلحة والإجراءات لتخفيض الأخطار".

نائب وزير الخارجية الروسي، سيرغي ريابكوف، اعلن في مقابلة مع مجلة "ميجدونارودنايا جيزن" [ الحياة الدولية]، أن روسيا تتوقع عقد جولة أولية للحوار مع الولايات المتحدة، حول قضية الاستقرار الاستراتيجي، قبل نهاية تموز/يوليو الجاري.

وتابع قائلا، "لدينا اتفاق، تمت صياغته بشكل رسمي في البيان المشترك الصادر عقب لقاء الرئيسين [فلاديمير بوتين وجو بايدن] في جنيف، على أننا سنجري حوارًا نشطًا وهادفًا ومركّزًا ومتكاملا حول هذه القضايا؛ وبرأينا، ... ينبغي للحوار أنه يتم على مستويات الوزارات والهيئات والإدارات. وربما يتفق الأميركيون معنا على ذلك، على أن هذا الحوار يجب أن يجري على مستويات مختلفة.

أفكارك وتعليقاتك