الحكومة الألمانية: المفاوضات بين برلين وواشنطن حول "التيار الشمالي2" مستمرة

الحكومة الألمانية: المفاوضات بين برلين وواشنطن حول "التيار الشمالي2" مستمرة

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 21 يوليو 2021ء) أعلنت نائب المتحدث الرسمي باسم الحكومة الألمانية، مارتينا فيتز، اليوم الأربعاء، أن المفاوضات بين ألمانيا والولايات المتحدة بشأن " التيار الشمالي-2 مستمرة، وقد تم إحراز بعض التقدم، ولكن حتى الآن ليس لدى الحكومة الألمانية ما تقدمه بشأن هذا الموضوع، والتفاصيل قد تتبع "قريبًا".

وقالت فيتز في إفادة صحفية اليوم: " كما قالت المستشارة الفيدرالية، فإن الحكومة الفيدرالية تجري محادثات مع السلطات الأميركية حول هذا الموضوع​​​. لقد كانت هناك مفاوضات مكثفة في الأشهر الأخيرة وتقدم جيد في الآونة الأخيرة. ونحن على ثقة من أننا سنكون قادرين على تقديم المزيد في القريب العاجل، لكن في الوقت الحالي أطلب التفهم، أنه لا يمكننا قول أي شيء آخر".

(تستمر)

وكان المتحدث باسم وزارة الخارجية الألمانية كريستوفر بورغر، أكد أن الوزارة لا تستطيع الإبلاغ عن هذا الموضوع "أكثر مما قيل في الأسابيع الماضية" موضحا أنه إذا توفرت تفاصيل بشأن هذه القضية، فسنبلغ عنها على الفور؛ " أنا متأكد من أن ذلك سيكون ممكنا في القريب العاجل".

هذا وأفادت وسائل إعلام، بأنه تم التوصل إلى اتفاقات بين الولايات المتحدة وألمانيا بشأن مشروع "التيار الشمالي-2".

ونقلت صحيفة "وول ستريت جورنال" عن مصادر قولها إن الولايات المتحدة وألمانيا قد تعلنان اليوم الأربعاء، عن اتفاقات بشأن مشروع "التيار الشمالي-2".

وقال السيناتور الجمهوري الأميركي تيد كروز، إن الاتفاقية المحتملة بين واشنطن وبرلين، ستكون كارثة للولايات المتحدة وانتصارًا جيوسياسيًا لروسيا.

هذا وتعارض الولايات المتحدة بنشاط مشروع "التيار الشمالي-2" حيث تروج للغاز الطبيعي الأميركي المسال في الاتحاد الأوروبي، وفرضت واشنطن عقوبات على المشروع، مطالبة الشركات المساهمة بالتوقف على الفور عن مد خط الأنابيب.

كما فرضت عقوبات ضد سفينة "فورتونا" التي تمد خطوط أنابيب الغاز عبر البحار، ومالكتها شركة "كا في تي - روس".

وأقر الرئيس الأميركي جو بايدن، مؤخراً، بأن فرض عقوبات ضد بناء مشروع خط أنابيب الغاز "التيار الشمالي- 2" في أوروبا، غير مجد في هذه المرحلة، كون المشروع على وشك الانتهاء.

وأعلنت شركة "نورد ستريم 2 أي جي"، المشغلة لمشروع "التيار الشمالي-2"، في نيسان/أبريل الماضي، أن سفينة " الأكاديمي تشيرسكي، قد بدأت بمد خط أنابيب الغاز "التيار الشمالي-2" في المياه الدنماركية، والذي بدأته شركة أنابيب "فورتونا" منذ بداية شباط/فبراير الماضي.

هذا وقد أكملت شركة "نورد ستريم – 2"، في كانون الأول/ديسمبر 2020، العمل على مشروع الغاز الروسي "التيار الشمالي-2" في المنطقة الاقتصادية الخالصة لألمانيا.

أفكارك وتعليقاتك