الولايات المتحدة تعلن في وقت لاحق اليوم عن اتفاق مع ألمانيا بشأن "التيار الشمالي 2"

الولايات المتحدة تعلن في وقت لاحق اليوم عن اتفاق مع ألمانيا بشأن "التيار الشمالي 2"

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 21 يوليو 2021ء) أعلنت نائبة وزير الخارجية الأميركي، فيكتوريا نولاند، اليوم الأربعاء، أن الولايات المتحدة ستعلن في وقت لاحق اليوم عن اتفاق تم التوصل إليه مع الحكومة الألمانية بشأن مشروع خط أنابيب الغاز "التيار الشمالي 2".

وقالت نولاند خلال جلسة استماع في الكونغرس: "سنقوم بعد ظهر اليوم بإصدار بيان بخصوص الاتفاق الذي توصلنا إليه مع الحكومة الألمانية"​​​.

في الوقت نفسه، شددت نولاند على أن واشنطن لا تزال تعتبر "التيار الشمالي 2" صفقة سيئة "تزيد من اعتماد أوروبا في مجال الطاقة على روسيا".

وقالت نولاند: "أود أن أقول إننا خلال هذه العملية أجرينا مشاورات مع الأوكرانيين". وأكدت أن الولايات المتحدة "لم تتخذ أي إجراء لإسكات أوكرانيا"، بل على العكس، ناقشت واشنطن على أعلى مستوى مع كييف "مطالبهم ونقاط ضعفهم".

(تستمر)

وفي إشارة إلى الاتفاق الذي قالت إنه سيتم الإعلان عنه في وقت لاحق يوم الأربعاء، قالت نولاند: "هذا وضع سيء وخط أنابيب سيئ، لكن علينا مساعدة أوكرانيا".

هذا وتعارض الولايات المتحدة بنشاط مشروع "التيار الشمالي-2" حيث تروج للغاز الطبيعي الأميركي المسال في الاتحاد الأوروبي، وفرضت واشنطن عقوبات على المشروع، مطالبة الشركات المساهمة بالتوقف على الفور عن مد خط الأنابيب.

أفكارك وتعليقاتك