هناك حقائق كافية للقول إن واشنطن تعاونت مع مسلحي تنظيم "داعش" في شمال أفغانستان - زاخاروفا

هناك حقائق كافية للقول إن واشنطن تعاونت مع مسلحي تنظيم "داعش" في شمال أفغانستان - زاخاروفا

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 22 يوليو 2021ء) أعلنت الناطقة باسم الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، اليوم الخميس، أن هناك ما يكفي من الحقائق التي تسمح بالقول إن الولايات المتحدة تعاونت مع مسلحي تنظيم داعش [المحظور في روسيا] في شمال أفغانستان.

وقالت زاخاروفا في إحاطة: "تحليق طائرات مروحية بدون علامات مميزة منذ عام 2017 داخل مناطق نشاط مقاتلي تنظيم الدولة الإسلامية، خاصة في شمال أفغانستان، أثار لدينا تساؤلات كثيرة ​​​... وبحسب مصادر أفغانية، تم تزويد قوات "داعش" [التنظيم المحظور في روسيا] عبر هذه الطائرات بتعزيزات وأسلحة وذخائر. .. وكان يتم إخراج الإرهابيين القتلى والجرحى من ساحات القتال".

وأضافت زاخاروفا: "ببساطة، لا يمكن القيام بمثل هذه الأنشطة بدون علم الولايات المتحدة وقوات الناتو، اللذان يسيطران على المجال الجوي لأفغانستان بشكل كامل".

(تستمر)

وأشارت زاخاروفا إلى أنه تم رصد "ضربات لسلاح الجو الأميركي ضد مواقع لطالبان كانت في اشتباكات مع تنظيم "داعش" [التنظيم المحظور في روسيا]".

وقالت المتحدثة باسم الخارجية الروسية: "مثل هذه البراعة تشير بشكل لا لبس فيه إلى حقائق التفاعل. نعتقد أن هذه المعلومات كافية لاستخلاص استنتاجات حول التعاون بين الولايات المتحدة ومقاتلي داعش [التنظيم المحظور في روسيا]".

مواضيع ذات صلة

أفكارك وتعليقاتك