داغستان الروسية تشيّد مركزا روحيا لتعزيز الحوار بين الأديان الأكبر في أوروبا

داغستان الروسية تشيّد مركزا روحيا لتعزيز الحوار بين الأديان الأكبر في أوروبا

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 23 يوليو 2021ء) صرح مساعد مفتي جمهورية داغستان الروسية، أحمد نديربيغوف، اليوم الجمعة، أن الأعمال تنطلق لبناء مركز روحي ثقافي في داغستان، لتعزيز الحوار بين الأديان.

وقال ندير بيغوف لوكالة سبوتنيك: " هذا سيكون مركزًا روحيًا، المساحة كبيرة​​​. سيكون في هذا المركز الروحي مسجد يحمل اسم النبي محمد. وفي نفس المركز الإسلامي - سيكون دار للإفتاء، ومركز تسوق، و حديقة - ستحمل اسم النبي عيسى عليه السلام [ يسوع المسيح - رسول المحبة والسلام] : نعتقد أنه وجميع الأنبياء الآخرين كانوا بالفعل أنبياء الله تعالى. وبالطبع النبي محمد هو خاتم الأنبياء، ولكن مع ذلك أحيانًا نحتفل بالتواريخ المرتبطة بالنبي عيسى. سيكون هناك تفاعل بين الأديان في المركز".

(تستمر)

المركز الذي يبنى على مساحة 20 هكتارا في العاصمة محج قلعة سيشمل المسجد مع كافة المرافق من طرق داخلية ومواقف سيارات تحت الأرض وأزقة مزخرفة ناهيك عن متحف ومركز إسلامي ومدرسة.

وأضاف مساعد مفتي جمهورية داغستان أن المتحف سيعرض ثقافات الشعوب المختلفة "بما أنه يحمل اسم النبي عيسى، ستكون هناك فعاليات ذات طابع ديني، وسيتفتح الأبواب للسياحة لهذا الغرض".

يشار إلى المركز الروحي الذي يقع بين العاصمة محج قلعة ومدينة كاسبيسك سيشمل الآثار المتعلقة بالنبي محمد صلى الله عليه وسلم ، وتاريخ الإسلام ، بما في ذلك نموذج لبيت الرسول صلى الله عليه وسلم في مقياس حقيقي، يحاكي فيه الأسلوب المعماري المسجد النبوي الشريف في المدينة المنور.

ومن المفترض أن يستوعب المسجد ما يصل إلى 50 ألف مصلي، وسيكون الأكبر في أوروبا، والمركز الروحي الذي يحمل اسم النبي عيسى - أحد أكبر المراكز في أوروبا.

أفكارك وتعليقاتك