الجزائر تشدد إجراءات الحجر الصحي للحد من تفشي "كوفيد-19"

الجزائر تشدد إجراءات الحجر الصحي للحد من تفشي "كوفيد-19"

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 26 يوليو 2021ء) قررت السلطات الجزائرية، اليوم الأحد، تشديد وتمديد إجراءات الحجر الصحي بعد الارتفاع الملحوظ في حصيلة الإصابات اليومية بفيروس كورونا المستجد "كوفيد-19" التي تشهدها البلاد، وزيادة الضغط على المستشفيات.

وحسب بيان ل‏مجلس الوزراء الجزائري عقب انعقاده اليوم فقد تقرر "تطبيق إجراء الحجر الجزئي الـمنزلي من الساعة الثامنة مساءً إلى غاية الساعة السادسة من صباح اليوم الـموالي (بالتوقيت المحلي) على الولايات الخمس والثلاثين الآتية: أدرار، الأغواط، أم البواقي، باتنة،  بجاية، بسكرة، بشار، البليدة، البويرة، تبسة، تلمسان، تيزي وزو، الجزائر العاصمة، جيجل، سطيف، سيديبلعباس، قالـمة، قسنطينة، مستغانم، الـمسيلة، معسكر، ورقلة، وهران، البيض ، بومرداس، تندوف، تيسمسيلت، الوادي، خنشلة، سوقأهراس، تيبازة، النعامة، عين تموشنت،  غليزان، وأولاد جلال "​​​.

(تستمر)

وأضاف البيان "يمكن للولاة اتخاذ كل التدابير التي يقتضيها الوضع الصحي لكل ولاية، لاسيما إقرار أو تعديل أو ضبط مواقيت حجر جزئي أو كلي يستهدف بلدية، أو مكانًا، أو حيا أو أكثر، يشهد بؤرًا للعدوى".

كما تقرر "تعليق نشاط النقل الحضري للمسافرين، والنقل بالسكك الحديدية أيام العطلة الأسبوعية، في جميع الولايات الـمعنية بالحجر الجزئي الـمنزلي".

وكشف البيان عن "غلق الأماكن والأنشطة التي يتردد عليها السكان بقوة والتي تمثل خطرًا واضحًا لانتقال العدوى، من أسواق لبيع السيارات، الشواطئ، والقاعات الرياضية، ودور الشباب، تحديد نشاطات الـمقاهي والـمطاعم ومحلات الأكل السريع وفضاءات بيع الـمثلجات، بما يجعلها مقتصرة فقط على البيع الـمحمول."

وفيما يخص التجمعات العائلية تقرر "تمديد إجراء منع كل تجمعات الأشخاص العائلية مهما كان نوعها، عبر كامل التراب الوطني، ولاسيما حفلات الزواج والختان وغيرها من الأحداث."

يذكر أن معهد باستور في الجزائر،  كشف عن تسجيل تسارع في نشاط المتغير دلتا، حيث أصبح يمثل 71 ٪ من الفيروسات المنتشرة ونتوقع أن تبلغ النسبة أكثر من 90٪ خلال الأسابيع المقبلة.

وأعلنت ‏وزارة الصحة الجزائرية اليوم تسجيل 1287 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا في الأربع وعشرون ساعة الأخيرة، فيما سجلت 21 وفاة.

أفكارك وتعليقاتك