وفد مركز " تريندز " يزور" مركز موشيه دايان" و"معهد ميتفيم" في إسرائيل

وفد مركز " تريندز " يزور" مركز موشيه دايان" و"معهد ميتفيم" في إسرائيل

تل أبيب ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 26 يوليو 2021ء) قام وفد من " مركز تريندز للبحوث و الاستشارات" برئاسة مديرة إدارة الإعلام إليازية الحوسني بزيارة لـ "مركز موشيه دايان للدراسات الشرق أوسطية والأفريقية /MDC/" في تل أبيب.

تم خلال الزيارة بحث تعزيز الشراكة و التعاون المستقبلي بين الجانبين عبر عدة فعاليات من بينها الندوة المشتركة التي تعقد تحت عنوان: "الاتفاق الابراهيمي.. فرص تعزيز التعاون و التسامح و التنمية في المنطقة" و المقرر إقامتها في الربع الأخير من العام الحالي وذلك في إطار تفعيل مذكرة التفاهم الموقعة بين "تريندز" و"مركز موشيه ديان" في مجال إعداد البحوث و الأوراق السياسية حول الموضوعات ذات الاهتمام المشترك بما في ذلك إعداد الدراسات السياسية والاقتصادية والاجتماعية والأمنية والتكنولوجية إضافة إلى تنظيم المؤتمرات والندوات وورش العمل في القضايا ذات الاهتمام المشترك .

(تستمر)

كما قام وفد المركز بزيارة للمعهد الإسرائيلي للسياسات الخارجية الإقليمية /ميتفيم/ /MITVIM/ وجرى بحث سبل التنسيق والتعاون بين الجانبين في القضايا المشتركة، وتبادل الدراسات والبحوث، وعقد المؤتمرات والندوات المشتركة مستقبلا.

و رحب مسؤولو "مركز موشية دايان"، و"معهد ميتفيم" بزيارة وفد "تريندز للبحوث والاستشارات" والتعاون البحثي والعلمي مع المركز مؤكدين أن هذا التعاون يمثل إضافة نوعية للشراكات البحثية والعلمية خاصة أن المراكز الثلاثة تتشارك رؤية مستنيرة ترى في البحث العلمي والمعرفة طريقا للتنمية والسلام والعيش المشترك.

تأتي زيارة وفد "تريندز للبحوث والاستشارات" لمركز موشيه دايان /MDC/، والمعهد الإسرائيلي للسياسات الخارجية الإقليمية "ميتفيم" /Mitvim/ في إطار حرص المركز على الانفتاح على المؤسسات والمراكز البحثية المهمة في المنطقة و العالم و تعزيز الشراكة معها في مجال البحث العلمي والأكاديمي.

مواضيع ذات صلة

أفكارك وتعليقاتك