الإدارة الأميركية الحالية تواصل السياسة الخاطئة تجاه جمهورية الصين- وزير الخارجية الصيني

الإدارة الأميركية الحالية تواصل السياسة الخاطئة تجاه جمهورية الصين- وزير الخارجية الصيني

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 26 يوليو 2021ء) أعلن وزير الخارجية الصيني، وانغ يي، اليوم الإثنين، أن الإدارة الأميركية الحالية تواصل السياسة الخاطئة تجاه جمهورية الصين، والتي تبعتها حكومة دونالد ترامب.

وقال وزير الخارجية الصيني، خلال لقاء مع نائب وزير الخارجية الأميركي، ويندي شيرمان، : "تواصل الحكومة الأميركية الجديدة كل السياسة الخاطئة للإدارة السابقة تجاه الصين، وزيادة الاحتواء والضغط على الصين، ونحن نعارض ذلك بشدة"​​​.

هذا وتقوم شيرمان بزيارة إلى تيانجين الصينية، يومي 25 و 26 تموز/يوليو ، حيث التقت بنائب وزير الخارجية الصيني شيه فنغ ووزير الخارجية الصيني.

ووفقاً لوزير الخارجية الصيني، تنشأ هذه المشاكل من سوء فهم الولايات المتحدة للصين.

(تستمر)

وشدد: " أريد أن أقول للولايات المتحدة بوضوح وبشكل واضح بأن تنمية الصين وإحيائها لهما قوة دافعة داخلية ضخمة وهو اتجاه حتمي في التاريخ ... وأريد أيضًا أن أخبر الولايات المتحدة بوضوح أن الصين ستستمر في ذلك. اتباع طريق التنمية السلمية، والتمسك باستراتيجية الانفتاح متبادلة المنفعة، ولن تتبع المسار المطروق، حيث "يجب أن تكون الدولة القوية بالضرورة مهيمنة" ونحن على استعداد لتنفيذ التنمية المشتركة والسعي لتحقيق الرخاء المشترك مع جميع دول العالم، بما في ذلك الولايات المتحدة".

وفي وقت سابق، أعلنت المتحدثة باسم البيت الأبيض جين ساكي، أن الولايات المتحدة تدين فرض بكين عقوبات انتقامية على مواطنين ومنظمات أميركية ، وأن هذه الإجراءات لن تمنع واشنطن من فرض عقوبات جديدة.

وقالت المتحدثة خلال إيجاز صحفي: "لقد رأينا تقارير تفيد بأن جمهورية الصين الشعبية فرضت عقوبات على عدد من الأفراد والشركات، بما في ذلك موظف سابق بالإدارة السابقة. هذه الإجراءات لن توقفنا، ونحن مصممون على ممارسة سلطات العقوبات لدينا بشكل كامل".

وأعلن مسؤول رفيع في الإدارة الأميركية، أن الولايات المتحدة ستكشف كيف تجري وزارة أمن الدولة في الصين، وفقًا لواشنطن، عمليات إلكترونية حول العالم.

أفكارك وتعليقاتك