بيسكوف: روسيا مهتمة بمواصلة الاتصالات مع القيادة العراقية

بيسكوف: روسيا مهتمة بمواصلة الاتصالات مع القيادة العراقية

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 27 يوليو 2021ء) أعلن المتحدث الرسمي باسم الرئاسة الروسية، دميتري بيسكوف، اليوم الثلاثاء، أن الكرملين مهتم بمواصلة الاتصالات مع القيادة العراقية.

وقال بيسكوف للصحفيين، ردا على سؤال ما إذا كانت هناك أي قوى في العراق محظورة الآن في روسيا ومن المحتمل إجراء مفاوضات معها: "قبل كل شيء، نحن بالطبع نهدف إلى استمرار الاتصالات وتطوير علاقاتنا مع الحكومة العراقية، ومع قيادة العراق​​​. نحن مهتمون بذلك".

وقبل ذلك قال الرئيس الأميركي، جو بايدن، خلال لقائه مع رئيس الوزراء العراقي، مصطفى الكاظمي في البيت الأبيض "الدور الأميركي في العراق سيتركز على المساعدة التدريبية وما يتعلق بتنظيم داعش (المحظور في روسيا) ونريد أن نستمر بدعم العراق استخباراتياً".

(تستمر)

يذكر أن رئيس الحكومة العراقية مصطفى الكاظمي كان قد أكد في مقابلة تلفزيونية الأسبوع الماضي، أن بلاده ليست بحاجة إلى وجود القوات "القتالية" الأميركية ولكنها بحاجة إلى المساعدة في المهام التدريبية والاستخباراتية.

وبحث الكاظمي، مؤخرا، مع وفد حكومي أميركي برئاسة منسق البيت الأبيض لشؤون الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بريت مكغورك، آليات انسحاب القوات المقاتلة من العراق وتعزيز أمنه وسيادته، والانتقال إلى مرحلة من التعاون الاستراتيجي بغية تطوير العلاقة بين البلدين إلى جانب توسيع التعاون في المجالات الاقتصادية والثقافية والتجارية، وفي مجال التعاون الصحي ومواجهة جائحة كورونا.

أفكارك وتعليقاتك