ارتفاع أرباح الصين الصناعية في النصف الأول من عام 2021

ارتفاع أرباح الصين الصناعية في النصف الأول من عام 2021

بكين ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 27 يوليو 2021ء) شهدت المؤسسات الصناعية الكبيرة في الصين زيادة في نمو الأرباح في النصف الأول من عام 2021، بفضل الانتعاش المستقر في الطلب الصناعي وتحسين أداء الأعمال.

وقال المكتب الوطني للإحصاء، اليوم إن هذه الشركات جمعت أرباحا إجمالية قدرها 4.22 تريليون يوان /651 مليار دولار/ في النصف الأول من عام 2021، بزيادة 66.9 في المائة على أساس سنوي ومتوسط ​​زيادة 20.6 في المائة في عامين.

تغطي البيانات الشركات التي تزيد إيراداتها السنوية عن 20 مليون يوان من عملياتها الرئيسية.

وقد أظهرت بيانات مصلحة الدولة للإحصاء أن أرباح شركات التنقيب عن المعادن وتصنيع المواد الخام سجلت نموًا كبيرًا. وفي النصف الأول من العام، بلغ متوسط ​​معدل نمو الأرباح لمدة عامين في صناعات التعدين وصناعة المواد الخام 16.

(تستمر)

5 بالمائة و 35.8 بالمائة على التوالي.

كما ارتفعت الأرباح في الصناعات الكيماوية والصلب والفحم مع زيادة الطلب.

وعلى الرغم من تحسن أداء الأعمال، حذر تشو هونغ، كبير الإحصائيين في مصلحة الدولة للإحصاء، من ارتفاع أسعار السلع الأساسية واضطرابات سلسلة التوريد التي تؤثر على نمو الأرباح في المستقبل.

وقال تشو لوسائل الإعلام إن "عدم التكافؤ في انتعاش ربحية الشركات ما زال قائما، ولا يزال تعافي أرباح الشركات الخاصة والصغيرة ومتناهية الصغر متخلفا".

يذكر أن الصين تحركت لكبح جماح ارتفاع أسعار السلع الأساسية. كما أفرجت الدولة عن احتياطياتها من النحاس والألمنيوم والزنك لمواصلة ضمان استقرار أسعار السلع وتخفيف ضغط التكلفة على الشركات في وقت سابق من هذا الشهر.

أفكارك وتعليقاتك