وفد روسيا يصل إلى جنيف لإجراء مشاورات مع الولايات المتحدة حول الاستقرار الاستراتيجي

(@FahadShabbir)

وفد روسيا يصل إلى جنيف لإجراء مشاورات مع الولايات المتحدة حول الاستقرار الاستراتيجي

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 27 يوليو 2021ء) وصل الوفد الوزاري الروسي برئاسة نائب وزير الخارجية الروسي، سيرغي ريابكوف، اليوم الثلاثاء، إلى جنيف، حيث ستجرى غداً محادثات مع الولايات المتحدة حول الاستقرار الاستراتيجي؛ حسبما أفاد مراسل وكالة "سبوتنيك".

وأكدت وزارة الخارجية الروسية، عشية المشاورات، أن الوفود ستناقش في الاجتماع قضايا الحفاظ على الاستقرار الاستراتيجي وتعزيزه، فضلا عن آفاق الحد من التسلح​​​.

وزارة الخارجية الأميركية، قالت إن مثل هذا الحوار مع روسيا يجب أن يضع حجر الأساس للنظام المستقبلي للحد من التسلح وإجراءات الحد من المخاطر.

ويترأس الوفد الأميركي، إلى الحوار حول الاستقرار الاستراتيجي مع روسيا في جنيف، النائبة الأولى لوزير الخارجية الأميركي، ويندي شيرمان.

(تستمر)

بالإضافة إلى ذلك، سيضم الوفد الأميركي وكيلة وكيلة وزارة الخارجية لشؤون الحد من التسلح والأمن الدولي، بوني جينكينز.

هذا وأعلن نائب وزير الخارجية الروسي، سيرغي ريابكوف، في وقت سابق من اليوم الثلاثاء، أن بلاده لا ترفع سقف توقعاتها من الاجتماع الروسي الأميركي حول الاستقرار الإستراتيجي المزمع عقده في جنيف غدا؛ معربا عن أمله بفهم مدى جدية الموقف الأميركي فيما يتعلق بهذا الحوار.

وأجرى الرئيس الأميركي، جو بايدن، في وقت سابق، اتصالا هاتفيا بنظيره الروسي، فلاديمير بوتين، أشاد الطرفان خلاله، بالعمل الجماعي المشترك للفريقين الأميركي والروسي حول سوريا، عقب قمتهما في جنيف.

وأعلنت وزارة الخارجية الروسية، يوم الجمعة الماضي، أن روسيا والولايات المتحدة ستعقدان محادثات الاستقرار الإستراتيجي في جنيف يوم الـ 28 من شهر تموز/يوليو الجاري.

والتقى بايدن وبوتين، في جنيف يوم 16 حزيران/يونيو الماضي، حيث استغرقت المحادثات 4.5 ساعة، مع استراحة، وصدر إعلان مشترك حول إطلاق موسكو وواشنطن "الحوار الثنائي الشامل حول الاستقرار الاستراتيجي".

أفكارك وتعليقاتك