بدور القاسمي تبحث مع اتحاد الناشرين الأتراك فرص تعافي صناعة الكتاب من جائحة كورونا

بدور القاسمي تبحث مع اتحاد الناشرين الأتراك فرص تعافي صناعة الكتاب من جائحة كورونا

الشارقة ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 27 يوليو 2021ء) أشادت الشيخة بدور بنت سلطان القاسمي رئيسة الاتحاد الدولي للناشرين بقرار اتحاد الناشرين الأتراك بتنظيم دورة هذا العام من "معرض إسطنبول الدولي للكتاب" في شهر نوفمبر المقبل .. مؤكدةً أن العودة إلى إقامة الفعاليات على أرض الواقع تعكس نجاح قطاع النشر في التكيف مع متطلبات مرحلة التعافي والعودة للحياة الطبيعية، وجاهزيته لاستعادة كامل إمكاناته.

جاء ذلك خلال اجتماعها مع اتحاد الناشرين الأتراك في العاصمة التركية - إسطنبول بحضور رئيسه كنان كوكاترك وعدد من المسؤولين وأعضاء الاتحاد ونخبة من أبرز الناشرين المحليين.

وقالت الشيخة بدور القاسمي إن الاتحاد الدولي للناشرين حريص على مناقشة مختلف التحديات التنموية التي تواجهها مؤسسات النشر في العالم نتيجة الظروف الاقتصادية التي فرضتها أزمة كورونا وبحث سبل دعم تلك المؤسسات وتعزيز مرونتها وقدرتها على التكيف للمساهمة في توسيع آفاق نموها واستدامة أعمالها.

(تستمر)

واعتبرت رئيسة الاتحاد الدولي للناشرين أن جائحة كورونا كانت بمثابة فرصة لصناعة النشر لإعادة تقييم نماذج الأعمال الحالية والعمل على استحداث نماذج أكثر مرونة، مع التركيز على دفع أجندة النشر الرقمي .

وأكدت الشيخة بدور القاسمي حرص الاتحاد الدولي للناشرين على دعم أعضائه في مسيرة التحول الرقمي ، مشيرة إلى مشروع "أكاديمية الاتحاد الدولي للناشرين" التي سيتم إطلاقها قريباً من خلال تقديم سلسلة دورات تدريبية بعدة لغات لتزويدهم بالأدوات اللازمة لتعزيز مهاراتهم والارتقاء بنماذج أعمالهم وتطويرها.

وأشادت الشيخة بدور القاسمي بالجهود الدؤوبة التي بذلها اتحاد الناشرين الأتراك للدفاع عن مبدأ حرية النشر والذي يمثل أحد الأهداف الرئيسية للاتحاد الدولي للناشرين إلى جانب حماية حقوق النشر.

يشار إلى أن زيارة الشيخة بدور القاسمي إلى تركيا جاءت بعد سلسلة من الزيارات قامت بها في وقت سابق من هذا العام إلى مصر وكينيا وساحل العاج وغانا وجورجيا تضمنت عدداً من الاجتماعات مع اتحادات وجمعيات الناشرين في تلك الدول.

أفكارك وتعليقاتك