شركة طيران "روسيا" تعلن حصولها على تصريح تسيير الرحلات إلى منتجعات مصرية ابتداء من 9 أغسطس

شركة طيران "روسيا" تعلن حصولها على تصريح تسيير الرحلات إلى منتجعات مصرية ابتداء من 9 أغسطس

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 29 يوليو 2021ء) أعلن المتحدث باسم شركة "روسيا" للطيران، التابعة لمجموعة "إيروفلوت"، اليوم الخميس، حصول الشركة على تصريح لتسيير الرحلات الجوية، من موسكو إلى المنتجعات المصرية، ابتداءا من 9 آب/أغسطس المقبل.

وقال المتحدث، لوكالة "سبوتنيك"، "(شركة) روسيا، على استعداد للبدء في تسيير رحلات منتظمة من موسكو إلى المنتجعات المصرية، شرم الشيخ والغردقة، ابتداء من يوم الـ 9 من آب/أغسطس"​​​.

وحصلت شركة الطيران "روسيا"، وفقا للمتحدث باسمها، على التصاريح المناسبة من وكالة النقل الجوي الفيدرالية الروسية، لتسيير رحلات منتظمة من موسكو إلى المنتجعات في جمهورية مصر العربية.

وتوقفت حركة الطيران بين مصر وروسيا، في خريف 2015، عقب عمل إرهابي، تسبب بسقوط طائرة ركاب روسية في سيناء، ومقتل جميع ركابها وطاقمها.

(تستمر)

واستؤنفت حركة الطيران بين روسيا ومطار القاهرة، عام 2018؛ لكن قرار توقف رحلات الطيران العارض (شارتر)، من روسيا إلى المنتجعات السياحية المصرية، ظل ساريا، حتى استكمال مجموعة من الاشتراطات الأمنية، التي طلبتها موسكو.

وخلال السنوات الماضية، زارت مصر عشرات من الوفود الروسية، لتقييم ومراجعة الإجراءات الأمنية في المطارات المصرية، والتأكد من مطابقتها لاشتراطات الأمان، التي حددها الجانب الروسي.

وكانت الرئاسة المصرية أعلنت، في 23 نيسان/أبريل الماضي، عن اتفاق الرئيسين، عبد الفتاح السيسي، وفلاديمير بوتين، على استئناف حركة الطيران العارض إلى المنتجعات السياحية في مصر، بعد انقطاع زاد عن خمس سنوات.

وفي 8 تموز/يوليو الجاري، وقع الرئيس بوتين مرسوما، ألغى بموجبه مرسوما خاصا بحظر الرحلات الجوية إلى المنتجعات المصرية.

وقبل حادث سقوط الطائرة الروسية في سيناء، كانت مصر تستقبل، سنويا، ملايين السياح الروس؛ وبحسب التقارير الصحفية، استقبلت مصر، عام 2015، نحو 2.3 مليون سائح روسي، قبل حادثة سقوط الطائرة.

وفي تصريح لنائبة وزير السياحة المصري، غادة شلبي، لوكالة "سبوتنيك"، بوقت سابق، قالت إنها تتوقع زيارة من 300 إلى 400 ألف سائح روسي إلى مصر، شهريا؛ بعد عودة الطيران العارض.

كما أكدت شلبي، استعداد وجاهزية المنتجعات والفنادق المصرية، لاستقبال هذه الأعداد من السائحين الروس.

أفكارك وتعليقاتك