رئيسة مجلس الاتحاد الروسي: مهتمون بتعميق التعاون مع دول العالم الإسلامي

رئيسة مجلس الاتحاد الروسي: مهتمون بتعميق التعاون مع دول العالم الإسلامي

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 29 يوليو 2021ء) أعلنت رئيسة مجلس الاتحاد الروسي، فالنتينا ماتفيينكو، اليوم الخميس، أن روسيا مهتمة بمزيد من تعميق التعاون مع دول العالم الإسلامي.

وقالت ماتفيينكو، في رسالة عبر الفيديو للمشاركين في القمة الاقتصادية الدولية "روسيا - العالم الإسلامي": " تولي روسيا اهتماما بمزيد من تعميق التفاعل مع دول العالم الإسلامي​​​. ومن خلال تجربتها التاريخية، وممارساتها اليومية، يُظهر بلدنا بوضوح الإمكانات الإبداعية الهائلة للعيش معًا في سلام ووئام، واتصالات وثيقة بين ممثلي مختلف القوميات، الأديان والثقافات ".

وأكدت أن المناقشات تدور في القمة حول القضايا الأكثر إلحاحًا لعلاقات روسيا مع العالم الإسلامي: التمويل الإسلامي وتطوير الأعمال الروسية، وتوسيع علاقات روسيا مع الدول الإسلامية في تنفيذ مشاريع استثمارية مشتركة، والأعمال الأخلاقية.

(تستمر)

كرد على تحديات العصر.

وأضافت "يسعدني بصدق أنه بعد انقطاع لمدة عام واحد، استأنفت هه الصيغة عملها، وهو اليوم منصة موثوقة معترف بها حيث قضايا تعزيز العلاقات التجارية والاقتصادية والعلمية والتقنية والاجتماعية والثقافية بين روسيا ".وبلدان المنظمة التعاون الإسلامي

وفي وقت سابق, صرح وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، أن روسيا تعتبر دول منظمة التعاون الإسلامي متشابه بالتفكير في إضفاء الطابع الديمقراطي على الحياة الدولية وبناءها على أساس ميثاق الأمم المتحدة.

هذا وتحتفل روسيا، هذا العام بمرور 15 عاما من الشراكة مع منظمة التعاون الإسلامي بصفة مراقب.

أفكارك وتعليقاتك