بداية تلقي طلبات المشاركة بمسابقة جائزة خالد الخطيب العالمية لعام 2021-قناة "آر تي"

بداية تلقي طلبات المشاركة بمسابقة جائزة خالد الخطيب العالمية لعام 2021-قناة "آر تي"

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 30 يوليو 2021ء) بدأت قناة "أر تي"، اليوم الجمعة، بتلقي طلبات المشاركة بمسابقة جائزة خالد الخطيب العالمية لعام 2021.

وجاء في بيان القناة: "بدأت قناة "آر تي" بتلقي طلبات المشاركة في حفل جائزة خالد الخطيب الدولية التذكارية، وهي جائزة دولية سنوية تُمنح للصحفيين عن أفضل عمل من مناطق الصراع​​​. وتم تأسيس الجائزة تكريساً لذكرى الصحفي السوري خالد الخطيب، الذي قتل في سوريا، يوم 30 تموز / يوليو 2017، حيث كان يعمل لصالح القناة. وستكون جائزة عام 2021 الرابعة على التوالي".

ويشار إلى أن الجائزة تمنح في الفئات التالية: "أفضل الأعمال الصحفية من مناطق النزاع بصيغة النص المكتوب" و"أفضل الأعمال الصحفية من مناطق النزاع بصيغة الفيديو" و"أفضل الأعمال الصحفية الإنسانية: ما بعد الحرب؛ -حول مصير الشعوب والأمم التي عاشت الحرب، وعادت إلى الحياة السلمية، أفضل عمل من منطقة الصراع: فيديو" ؛ "بعد الحرب: نص / فيديو" - حول مصير الشعوب والأمم بأكملها التي مرت بالحرب، والعودة إلى حياة سلمية".

(تستمر)

وسيحصل الفائزون بجوائز خالد الخطيب الدولية التذكارية 2021 على جائزة نقدية قدرها 200 ألف روبل ( نحو 2700دولار).

كما يمكن تقديم الطلب على الموقع الإلكتروني https://award.rt.com.

وسيتم الإعلان عن الفائزين في 30تشرين الثاني/نوفمبر القادم.

ويذكر أنه في عام 2019 تنافست على الجائزة أعمال من 25 دولة. حصل على الجائزة ممثلون عن روسيا والولايات المتحدة وإيطاليا والهند، تحدثوا عن الأزمات في سوريا والعراق وليبيا. وفي عام 2020 حصل على الجائزة مراسلون عسكريون من روسيا وسوريا والهند.

وأسست القناة جائزة خالد الخطيب الدولية تخليداً لذكرى الصحفي خالد الخطيب البالغ من العمر 25 عاما والذي تعاون مع"أر تي " بالعربية.

وقتل خالد الخطيب في قصف صاروخي شنه المسلحون في محافظة حمص السورية عام 2017. وقد كان في تقاريره يغطي معارك القوات الحكومية ضد الإرهابيين. ووقّع الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، في عام 2018 مرسوما بتقليد خالد الخطيب ميدالية "الشجاعة" التي تم تسليمها لعائلته، خلال الفعالية الأولى لتسليم الجوائز.

أفكارك وتعليقاتك