"كهرباء الشارقة" تطلق دورتها الجديدة لاختيار سفراء الترشيد من الطلاب

"كهرباء الشارقة" تطلق دورتها الجديدة لاختيار سفراء الترشيد من الطلاب

الشارقة ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 30 يوليو 2021ء) أطلقت إدارة الترشيد بهيئة كهرباء ومياه وغاز الشارقة دورة جديدة من برنامج سفراء الترشيد للأطفال من الطلاب والطالبات لترسيخ ثقافة الترشيد وتنمية الوعي ودعم مسيرة الاستدامة.

ويتنافس الطلاب من خلال ورش تعليمية وفنية تستمر على مدار خمسة أيام بمشروعات وأفكار مبتكرة للحصول على البطاقة الذهبية ولقب سفير الترشيد بعدها يتم اختيار المتميزين لمرحلة أخرى لإحراز البطاقة الفضية ثم البرونزية من خلال المشاركة في ورش ومشروعات جديدة.

وأكدت المهندسة غادة جمعة سالم مدير إدارة الترشيد أن الهيئة تواصل جهودها لتعزيز مشاركة الأطفال وطلاب المدارس في قضايا حماية البيئة وغرس ثقافة ترشيد استهلاك الطاقة والمياه لديهم منذ الصغر باعتبارهم أجيال المستقبل الذين يعتمد عليهم المجتمع في استمرار مسيرة النهضة والازدهار.

(تستمر)

وقالت بسمه الكتبي رئيس قسم تغيير السلوك بإدارة الترشيد إن تنفيذ برنامج تأهيل وتدريب سفراء الترشيد يعتمد على الابداع والابتكار لتوعية الطلاب والطالبات بأهمية الترشيد ونشر ثقافة الترشيد بين الطلبة من خلال الوسائل المختلفة وتعريف الطلبة بمراحل إنتاج الطاقة وتحلية المياه وأفضل الوسائل والممارسات لتقليل استهلاك الطاقة والمياه.

أفكارك وتعليقاتك