بوتين يؤكد لإردوغان مواصلة تقديم المساعدة في جهود إطفاء حرائق الغابات جنوبي تركيا

بوتين يؤكد لإردوغان مواصلة تقديم المساعدة في جهود إطفاء حرائق الغابات جنوبي تركيا

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 31 يوليو 2021ء) أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، لنظيره التركي رجب طيب أردوغان مواصلة روسيا تقديم المساعدة في الجهود المتواصلة لإطفاء حرائق الغابات جنوبي تركيا.

وقال الكرملين، في بيان اليوم السبت، "الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بحث مع نظيره التركي رجيب طيب أردوغان الوضع حول حرائق الغابات التي اجتاحت جنوب تركيا في الأيام الأخيرة"​​​.

وأضاف البيان أن "بوتين أكد أن روسيا ستواصل تقديم مساعدة شاملة لتركيا في إطفاء حرائق الغابات، فيما شكر أردوغان بحرارة [روسيا] على الدعم الكبير".

وأشار الجانبان إلى "أهمية التعاون بين البلدين في مكافحة الكارثة الطبيعية". بحسب الكرملين.

وبحسب بيان للرئاسة التركية فقد "شكر أردوغان بوتين على تخصيص خمس طائرات من طراز إي أل-76 و3 مروحيات من طراز مي-8 للمساعدة في إطفاء حرائق جنوب تركيا".

(تستمر)

وبوقت سابق اليوم، أعلن الرئيس أردوغان، المناطق الأكثر تضررا من حرائق الغابات التي شملت أجزاء من 20 ولاية من بينها أنطاليا وموغلا ومرمريس ومرسين السياحية جنوبي وغربي البلاد، "مناطق منكوبة"، ووجه بتعويض المتضررين.

ونشبت حرائق متزامنة في الغابات بعشرين ولاية [من إجمالي 81 ولاية تركية] يوم 28 تموز/يوليو الجاري بعضها ما زال مستمرا، أدت إلى مصرع أربعة أشخاص، وإصابة عشرات آخرين بالإضافة إلى خسائر مادية كبيرة في ممتلكات المواطنين.

وواجهت الحكومة التركية انتقادات لاذعة من جانب المعارضين والمؤيدين على السواء بسبب إخفاقها في السيطرة على الحرائق، ما أدى إلى انتشارها بسرعة هائلة وامتدادها إلى مناطق أخرى.

ولم يستبعد أردوغان احتمال وجود عمل تخريبي وراء الحرائق التي اشتعلت بشكل متزامن فيما قررت النيابة العامة في الولايات إجراء تحقيقات.

أفكارك وتعليقاتك