وزير خارجية عُمان يؤكد من طهران حرص السلطنة على تعزيز علاقاتها بإيران

وزير خارجية عُمان يؤكد من طهران حرص السلطنة على تعزيز علاقاتها بإيران

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 03 أغسطس 2021ء) أكد وزير خارجية سلطنة عمان، بدر البوسعيدي، اليوم الثلاثاء، لدى وصوله طهران للمشاركة في حفل تنصيب الرئيس الإيراني المنتخب إبراهيم رئيسي، أن سياسة بلاده قائمة على توسيع التعاون مع إيران.

وذكرت وزارة الخارجية الإيرانية، في بيان، أن وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف استقبل البورسعيدي الذي "أشاد بجهود وزير الخارجية الإيراني لمدة 8 أعوام في توسيع العلاقات الثنائية مع سلطنة عمان"، مؤكدا "أن سياسة سلطنة عمان كانت قائمة على توسيع التعاون مع إيران واستمر هذا النهج بقدوم السلطان هيثم بن طارق، وسوف نستمر في التعاون مع الحكومة الإيرانية الجديدة"​​​.

وأضاف "ستبذل سلطنة عمان قصارى جهدها لتقريب وجهات نظر بين دول المنطقة من أجل تعزيز مبدأ الحوار".

(تستمر)

من جانبه، أشاد ظريف "بالعلاقات المميزة بين جمهورية إيران الإسلامية وسلطنة عمان وجهود الجانبين في تعزيز مستوى التعاون الثنائي"، مؤكدا "استمرار تعاون حكومة الرئيس الجديد رئيسي والسياسة الحازمة لطهران".

جدير بالذكر أنه نهاية نيسان/أبريل الماضي، أجرى وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف زيارة إلى سلطنة عُمان بحث خلالها مع نظيره العماني بدر البورسعيدي سبل تعزيز العلاقات بين البلدين في مجالات عدة.

وأعرب ظريف عن "ارتياحه للتوجه الإيجابي فيما يخص  التعاون الاقتصادي والتجاري بين البلدين"، مؤكدا على "ضرورة متابعة وتنفيذ اتفاقيات لجنة التعاون الاقتصادي المشتركة بين البلدين".

فيما أعرب من جانبه، وزير خارجية سلطنة عمان عن "ارتياحه للتعاون بين إيران والسلطنة في مختلف المجالات"، داعيا إلى "توسيع التعاون بين البلدين".

جدير بالذكر أن إيران وسلطنة عمان تحتفظان بعلاقات دبلوماسية ودية حتى أثناء الأزمة الخليجية.

أفكارك وتعليقاتك