جماعة أنصار الله تؤكد مواصلة عملياتها للسيطرة على شبوة ومأرب النفطيتين

جماعة أنصار الله تؤكد مواصلة عملياتها للسيطرة على شبوة ومأرب النفطيتين

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 03 أغسطس 2021ء) أعلنت جماعة أنصار الله "الحوثيين" اليمنية، اليوم الثلاثاء، استمرار عملياتها العسكرية وتقدمها باتجاه محافظتي شبوة ومأرب الغنيتين بالنفط.

وقال الناطق باسم القوات المسلحة اليمنية الموالية للجماعة، العميد يحيى سريع، في تصريح بثه تلفزيون [المسيرة] الناطق باسم الجماعة، ظهر فيه من على سلسة مرتفعات هامة تربط محافظتي البيضاء وشبوة، إنه "تمت السيطرة على عقبة القنذع الاستراتيجية في مديرية نَعمان [شمال محافظة البيضاء] المطلة على جبهتي العَبدية ومُراد في محافظة مأرب [شرقي العاصمة اليمنية]، تم تطهير مئات الكيلومترات خلال الأربعة أيام من عملية النصر المبين بمرحلتها الثانية"​​​.

وأضاف: "الجيش واللجان الشعبية يطلون على مديرية بيحان (شمال غربي محافظة شبوة جنوب شرقي اليمن) من كافة الجهات وأصبحت تحت مرمى نيراننا، ولا يزال التقدم مستمراً حتى تطهير آخر شبر من هذا الوطن".

(تستمر)

وأكد العميد سريع، "الجاهزية والاستعداد لمواصلة الجهاد حتى تحرير كافة الأراضي".

وأعلنت "أنصار الله"، السبت الماضي، السيطرة على مديريتي نَعمان ونَاطِع شمال محافظة البيضاء غربي اليمن، بمساحة تقدر بـ 380 كيلومتر مربع خلال مرحلة ثانية من عملية عسكرية أسمتها "النصر المبين"، ليبلغ إجمالي المساحة التي سيطرت عليها الجماعة في محافظة البيضاء اثر العملية الهجومية بمرحلتيها 500 كيلومتر مربع، قالت إنها أوقعت 510 قتلى و760 مصاباً من "العناصر التكفيرية"، وأسر العشرات منها.

أفكارك وتعليقاتك