وزير الدفاع الروسي: الجائحة في ربيع 2020 كادت تتسبب بخسائر مادية كبيرة

وزير الدفاع الروسي: الجائحة في ربيع 2020 كادت تتسبب بخسائر مادية كبيرة

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 04 أغسطس 2021ء) أعلن وزير الدفاع الروسي جنرال الجيش سيرغي شويغو، اليوم الأربعاء، أن الإغلاق في روسيا في ربيع عام 2020، بسبب وباء فيروس كورونا هدد بتعطيل إمدادات الأسلحة والمعدات العسكرية بموجب حجوزات الدفاع الحكومية والصادرات بقيمة عدة تريليونات روبل( 1 تريليون روبل= 13.7 مليار دولار)​​​.

وقال شويغو، في مقابلة مع صحيفة "كومسومولسكايا برافدا": "ما يقرب من مليوني عامل ومهندس في جميع أنحاء البلاد لم يعملوا! لم تكن فقط الإمدادات من الأسلحة والمعدات العسكرية بموجب حجوزات الدفاع الحكومية في خطر بما يقرب من 1.5 تريليون روبل، ولكن أيضًا الصادرات إلى شركائنا الأجانب بمبلغ مماثل!" .

وأوضح أن الإغلاق الذي تم فرضه في المناطق الروسية بسبب "كوفيد-19"، أدى إلى توقف معظم مؤسسات الدفاع عن العمل.

(تستمر)

من بينها "سيفماش"، "زفيزدوتشكا" " كالاشنيكوف"، كاماز"، ومصنع الطيران في " أولان-أودي".

وأشار شويغو ، إلى أنه بعد تقريره، للرئيس الروسي فلاديمير بوتين، تم اتخاذ قرارات بشأن الاستئناف الآمن لإنتاج الأسلحة والمعدات العسكرية.

وقال: "نتيجة للقرارات الضرورية، التي اتخذها الرئيس الروسي، في ذلك الوقت، لم يتم الوفاء فقط بحجوزات الدفاع الحكومية والتزامات الدولة في إطار التعاون العسكري التقني. الشيء الأكثر أهمية هو تمكن الناس من مواصلة العمل، والحصول على مرتباتهم وإطعام عائلاتهم".

وكانت رئيسة الهيئة الفدرالية الروسية لحماية المستهلك "روس بوتريبنادزور" آنا بوبوفا، قد أعلنت في وقت سابق، أن الإغلاق التام ليس أفضل وسيلة لمكافحة كوفيد-19، مشيرة إلى أنه لدى روسيا خوازمية خاصة بها.

هذا وبدأت في روسيا، في الـ5 من كانون الأول/ديسمبر الماضي، حملة التطعيم العام ضد فيروس كورونا بتوجيه من الرئيس فلاديمير بوتين.

أفكارك وتعليقاتك