مكتب المؤسسات الديمقراطية وحقوق الإنسان يختار الضجة بدل مراقبة الانتخابات الروسية- كليموف

مكتب المؤسسات الديمقراطية وحقوق الإنسان يختار الضجة بدل مراقبة الانتخابات الروسية- كليموف

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 04 أغسطس 2021ء) صرح رئيس لجنة حماية سيادة الدولة الروسية أندريه كليموف، اليوم الأربعاء، بأن منظمة الأمن والتعاون في أوروبا/ مكتب المؤسسات الديمقراطية وحقوق الإنسان التابع للمنظمة، برفضه الذهاب إلى روسيا، مدركا أنه لن يجد انتهاكات في الانتخابات البرلمانية في روسيا الاتحادية، اختار إحداث ضجة.

وقال كليموف لوكالة سبوتنيك: "كان هذا القرار متوقعًا، وفقًا للمفوضية، فقد بحث مكتب المؤسسات الديمقراطية وحقوق الإنسان في عدة خيارات فيما يتعلق بمراقبة الانتخابات في روسيا، ونتيجة لذلك، تم اختيار إحداث ضجة مباشرة، كقرار سياسي بحت، بعد أن اتضح لهم بأنهم لن يجدوا انتهاكات في الانتخابات البرلمانية في روسيا"​​​.

هذا وأعلنت منظمة الأمن والتعاون في أوروبا، في وقت سابق، أن مكتب المؤسسات الديمقراطية وحقوق الإنسان التابع للمنظمة، لن يراقب الانتخابات البرلمانية الروسية بسبب مطالب للحد من عدد المراقبين.

(تستمر)

وأشار مدير مكتب منظمة الأمن والتعاون في أوروبا، للمؤسسات الديمقراطية وحقوق الإنسان، ماتيو ميكاتشي إلى أن، منظمة الأمن والتعاون في أوروبا والجمعية البرلمانية التابعة لمنظمة الأمن والتعاون في أوروبا، دعيتا لمراقبة التصويت في 17-19 سبتمبر/أيلول ، لكن تم تقييدهما لاحقاً بـ 50 و 10 مراقبين على التوالي.

وأرجعت السلطات الروسية الوضع الصحي والوبائي في روسيا كسبب للقيود.

أفكارك وتعليقاتك