روسيا لن تسحب أبدًا اعترافها بجمهوريتي أوسيتيا الجنوبية وأبخازيا - برلماني

روسيا لن تسحب أبدًا اعترافها بجمهوريتي أوسيتيا الجنوبية وأبخازيا - برلماني

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 05 أغسطس 2021ء) صرح عضو اللجنة الدولية في مجلس الاتحاد الروسي، سيرغي تسيكوف، اليوم الخميس، بأن لشعبي أوسيتيا الجنوبية وأبخازيا الحق في تقرير المصير، ولن تسحب روسيا أبدًا اعترافها بهاتين الجمهوريتين.

تصريحات تسيكوف، الذي يمثل القرم في مجلس الاتحاد، جاءت تعليقا على دعوات دول غربية، روسيا إلى إلغاء قرار الاعتراف بأوسيتيا الجنوبية وأبخازيا وسحب قواتها المسلحة من الجمهوريتين، تحت مزاعم أن روسيا من خلال أفعالها تنتهك وحدة أراضي جورجيا​​​.

وقال تسيكوف، في حديث إلى وكالة سبوتنييك: "إنهم استفزازيون، لا يريدون إقامة السلام في هذه المنطقة".

وأشار إلى أن الوضع تم تسويته في عام 2008، عندما اضطرت الجمهوريتان، نتيجة الأخطاء الجسيمة للقيادة الجورجية، إلى اتباع مسارهما الخاص.

(تستمر)

وأضاف تسيكوف "لأوسيتيا الجنوبية وأبخازيا كل الحق في إقامة دولة، ولن نسحب أبدا الاعتراف بهاتين الجمهوريتين".

وربط البرلماني بين ظهور مثل هذا البيان والذكرى المرتقبة لعدوان جورجيا على أوسيتيا الجنوبية وأبخازيا في عام 2008.

وذكّر تسيكوف، السياسيين الغربيين بمواقفهم، داعيا إلى أن ""يضعوا في الاعتبار"...  كوسوفو ، والتي تم الاعتراف بها من دون أي استفتاءات؛ ثم تحدثوا عن حق الشعوب في تقرير المصير".

وكانت روسيا قد اعترفت بسيادة أبخازيا وجمهورية أوسيتيا الجنوبية في 26 آب/أغسطس من عام 2008، وبالإضافة إلى روسيا اعترفت باستقلال أبخازيا، كل من نيكاراغوا، وفنزويلا، وناورو، وأعلنت سوريا الاعتراف باستقلال أبخازيا وأوسيتيا الجنوبية، في 29 أيار/مايو 2018.

أفكارك وتعليقاتك