الخارجية الروسية لم تحسم موضوع إجلاء السياح الروس من تركيا رغم الحرائق التي اجتاحت البلاد

الخارجية الروسية لم تحسم موضوع إجلاء السياح الروس من تركيا رغم الحرائق التي اجتاحت البلاد

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 05 أغسطس 2021ء) أفادت وزارة الخارجية الروسية، اليوم الخميس، بأن مسألة إجلاء السياح الروس من تركيا بسبب حرائق الغابات التي اجتاحت جنوب تركيا بالحرائق، لم تحسم حتى الآن.

وقالوا في الوزارة لوكالة "سبوتنيك": "حاليا ، تتخذ سلطات الجمهورية التركية كافة الإجراءات لمكافحة الحرائق، اللازمة لضمان سلامة السياح الأجانب"​​​.

وأضافوا: "محافظتا المنتجعات الرئيسيتان في تركيا، أنطاليا وموغلا، ما زالتا تحت سيطرة الدوائر المعنية في جميع مناطق الخطر. ولم يتم العمل حاليًا على قضية إجلاء السياح الروس من الأراضي التركية".

وفي وقت سابق اليوم، أعلن الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، أن المناطق الأكثر تضررا من حرائق الغابات التي شملت أجزاء من 20 ولاية، من بينها أنطاليا وموغلا ومرمريس ومرسين، سياحية جنوبي وغربي البلاد، "مناطق منكوبة"، ووجه بتعويض المتضررين.

(تستمر)

ونشبت حرائق متزامنة في غابات تابعة لعشرين ولاية [من إجمالي 81 ولاية تركية] يوم 28 تموز/يوليو الماضي بعضها ما زال مستمرا، أدت إلى خسائر مادية كبيرة في ممتلكات المواطنين.

وواجهت الحكومة التركية انتقادات لاذعة من جانب المعارضين والمؤيدين على السواء، بسبب إخفاقها في السيطرة على الحرائق، ما أدى إلى انتشارها بسرعة هائلة وامتدادها إلى مناطق أخرى.

ولم يستبعد أردوغان احتمال وجود عمل تخريبي وراء الحرائق التي اشتعلت بشكل متزامن فيما قررت النيابة العامة في الولايات إجراء تحقيقا.

أفكارك وتعليقاتك