واشنطن تعرب عن أملها في استغلال إيران الفرصة للسير قدما نحو حلول دبلوماسية

واشنطن تعرب عن أملها في استغلال إيران الفرصة للسير قدما نحو حلول دبلوماسية

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 05 أغسطس 2021ء) أعربت الخارجية الأميركية، عن أملها في أن تستغل إيران الفرصة للسير قدما نحو حل دبلوماسي، لافتة إلى أن واشنطن تنتظر مقاربة الحكومة الجديدة للرد عليها، ومؤكدة حرص الولايات المتحدة على ألا تمتلك طهران سلاح نووي.

وقال متحدث وزارة الخارجية الأميركية، نيد برايس، في إحاطة صحفية، اليوم الخميس "نأمل أن تستغل إيران الفرصة للسير قدما نحو حل دبلوماسي، وننتظر المقاربة الجديدة للحكومة الإيرانية الجديدة، وسنرد عليها بالتشاور مع شركائنا وحلفائنا، ومستعدون للقيام بذلك"​​​.

وأضاف أن "الهدف ألا تكون طهران قادرة على امتلاك سلاح نووي، ونأمل استئناف المفاوضات قريبا".

وكان المتحدث باسم الخارجية الإيرانية سعيد خطيب زاده أكد الشهر الماضي، أن تعليق مفاوضات فيينا تم نتيجة انتقال السلطة في طهران.

(تستمر)

وقال زادة إن "تعليق مفاوضات فيينا تم نتيجة انتقال السلطة في طهران ولم تتغير سياساتنا العليا مع تغير السلطة، وأن جولة مفاوضات فيينا السابعة ستعقد بعد تسلم السلطة الجديدة في إيران مهامها".

وأضاف أن "الولايات المتحدة عرقلت اتفاق تبادل السجناء معنا ومستعدون لتنفيذه إذا التزمت بوعودها تجاه هذا الملف".

يذكر أن المحادثات النووية التي انطلقت في نيسان/ أبريل الماضي، في العاصمة النمساوية، لم تتوصل، بعد 6 جولات من اللقاءات التي تمت بين الدول الغربية وإيران، برعاية الاتحاد الأوروبي، ومشاركة غير مباشرة من الولايات المتحدة، إلى توافق يعيد إحياء الاتفاق الذي تهاوى منذ العام 2018.

أفكارك وتعليقاتك