برلماني روسي: مراقبو "الغرب الجماعي" حاولوا التدخل بالانتخابات في روسيا

برلماني روسي: مراقبو "الغرب الجماعي" حاولوا التدخل بالانتخابات في روسيا

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 06 أغسطس 2021ء) أعلن رئيس لجنة حماية سيادة الدولة في مجلس الاتحاد الروسي، أندريه كليموف، اليوم الجمعة، أن مراقبي دول "الغرب الجماعي" حاولوا التدخل في الانتخابات في روسيا، وهذا الأمر غير مقبول.

وقال كليموف، في اجتماع اللجنة :"يمنح القانون الروسي المراقبين الأجانب الفرصة للقيام بأنشطتهم بحرية واستقلالية، ولجان الانتخابات والسلطات ملزمة بتزويدهم بالمساعدة اللازمة في حدود اختصاصهم​​​. وفي المقابل، لا يحق للمراقبين الأجانب استخدام "وضعهم للقيام بأنشطة لا تتعلق بمراقبة إعداد وإجراء انتخابات نواب مجلس الدوما [النواب].

ووفقا له، فقد اتبعت روسيا هذه القواعد البسيطة والواضحة وتنفذها في سياق انتخابات مجلس الدوما الحالية.

(تستمر)

وشدد على أنه ""في الوقت نفسه، في السنوات السابقة، كانت هناك عدة حالات، عندما قام زملاؤنا الأجانب باستخدام سلطتهم وأساؤوا للضيافة؛ وبعض المراقبين، خاصة القادمين إلينا بشكل أساسي من دول ما يسمى بـ "الغرب الجماعي"، حاولوا في الواقع التدخل في مسار الانتخابات، وهو أمر غير مقبول في أي دولة ذات سيادة ".

وأضاف "من الواضح أن بعض المراقبين ميالون عن عمد إلى تقديم تقارير المراقبة الخاصة بهم حصريًا باللون الأسود" ، قائلا: "وصل الأمر إلى أن مسودات عدد من التقارير حول نتائج المراقبة تمت كتابتها حتى قبل انتهاء إجراءات الانتخابات وتم نشرها قبل يوم الانتخابات. وهذا ممنوع منعا باتا".

وفي وقت سابق، قال سفير المهمات الخاصة بالخارجية الروسية غينادي أسكالدوفيتش، إن روسيا مستعدة لاستقبال وضمان الإقامة الآمنة للمراقبين الدوليين خلال الانتخابات المقبلة لنواب مجلس الدوما.

وسيتم استقبال مراقبين من منظمات دولية مختلفة، من بينها رابطة الدول المستقلة، ومنظمة الأمن والتعاون في أوروبا، ومنظمة شنغهاي للتعاون، والجمعية البرلمانية لمجلس أوروبا، والجمعية البرلمانية لمنظمة معاهدة الأمن الجماعي، والجمعية البرلمانية لدولة الاتحاد بيلاروس- روسيا، والجمعية البرلمانية للتعاون الاقتصادي لدول حوض البحر الأسود وغيرها.

في هذا العام، سيجري التصويت في مجلس الدوما، بالإضافة لانتخابات إقليمية ومحلية أخرى، في يوم التصويت الموحد في الفترة من 17 إلى 19 أيلول/سبتمبر.

أفكارك وتعليقاتك