اليونان تكافح لإخماد النيران المستعرة في الغابات

اليونان تكافح لإخماد النيران المستعرة في الغابات

أثينا ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 06 أغسطس 2021ء) يكافح أكثر من 450 من رجال الإطفاء اليونانيين لإخماد النيران المستعرة في الغابات بمساعدة وسائل جوية وآليات برية.

وقال نائب وزير الحماية المدنية اليوناني نيكوس هاردالياس إن 57 حريقا من أصل 99 تم إحصاؤها أمس الخميس كانت مستعرة في المساء، لا سيما في جزيرة إيفيا وفي البيلوبونيز، في غرب وشرق البلاد حيث بقي الوضع مقلقا صباح اليوم.

وأجلت السلطات اليونانية المئات بالقوارب من جزيرة قريبة من العاصمة اليونانية أثينا مع انتشار حرائق الغابات لليوم الرابع، بينما تتوقع خدمات الطوارئ رياحا قوية واستمرار درجات الحرارة المرتفعة.

وتمكنت قوارب خفر السواحل بمساعدة قوارب سياحية من إجلاء 631 شخصا منذ وقت متأخر مساء أمس مع انتشار الحرائق في منطقة واسعة من غابات الصنوبر منذ الثلاثاء ووصولها حتى ساحل البحر.

(تستمر)

وإلى جانب غابات وقرى في جزيرة إيفيا على بعد 200 كلم شرق أثينا واجهت قرية أفيدنس حريقا عنيفا الليلة الماضية بالقرب من جبل بارنس على بعد 30 كلم شمال أثينا.

وانتشر دخان كثيف في سماء أثينا جراء الحرائق في الضواحي الشمالية للمدينة التي اشتعلت مجددا بعدما خمدت في وقت سابق من هذا الأسبوع.

وسجلت درجة الحرارة 40 درجة مئوية طوال الأسبوع، ومن المتوقع أن تؤدي شدة الرياح إلى انتشار الحرائق أكثر.

وقال مسؤولون في الصحة انه تم نقل 16 شخصا أصيبوا بحروق طفيفة أو يعانون من مشاكل في الجهاز التنفسي إلى المستشفى بسبب الحرائق العنيفة على مشارف أثينا وفي مناطق عدة في اليونان.

وقال وزير الصحة اليوناني فاسيليس كيكيلياس إن نحو عشرة أشخاص نقلوا إلى المستشفى بسبب مشاكل في الجهاز التنفسي في مستوصف إستيا في جزيرة إيفيا بينهم اثنان من رجال الإطفاء.

وأصيب رجل إطفاء وخمسة من السكان بحروق طفيفة في الحريق الذي اجتاح عددا من القرى في شمال أثينا، وتم نقلهم إلى المستشفى.

وقال رئيس الوزراء اليوناني كيرياكوس ميتسوتاكيس إن بلادنا تواجه وضعا صعبا جدا بسبب عشرات الحرائق التي تجتاح اليونان منذ أسبوع تحت تأثير الحر الشديد.

أفكارك وتعليقاتك