أفغانستان..قاذفات أميركية تستهدف مواقع طالبان بولاية غوزغان شمالي البلاد

أفغانستان..قاذفات أميركية تستهدف مواقع طالبان بولاية غوزغان شمالي البلاد

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 07 أغسطس 2021ء) قال المتحدث باسم وزارة الدفاع الأفغانية ، فؤاد أمان ، اليوم السبت، إن قاذفات B-52 ستراتوفورتريس الأميركية شنت غارات جوية على قوات طالبان (منظمة إرهابية محظورة في روسيا) في عاصمة ولاية غوغان ، شيبرغان ، شمال أفغانستان، مما ألحق أضرارًا كبيرة بالمسلحين، في وقت تصعد الحركة من محاولاتها للسيطرة على المزيد من أراضي البلاد.

وكتب أمان على موقع تويتر "تم استهداف تجمع طالبان من قبل قاذفات B-52 في مدينة شيبرغان بولاية غوزغان، مساء اليوم"، مضيفا "كتكبد الإرهابيون خسائر فادحة نتيجة الضربة الجوية للقوات الجوية الأميركية".

وقال أمان إن أكثر من 200 من مقاتلي طالبان قتلوا في الضربة. وأشار أيضا إلى أن كمية كبيرة من أسلحتهم وذخائرهم ، فضلا عن عدة مئات من السيارات، دمرت في الضربة.

(تستمر)

وفي وقت سابق من اليوم، ذكرت صحيفة التايمز أن الولايات المتحدة أرسلت قاذفات B-52 وطائرات سبيكتر الحربية إلى أفغانستان لقمع التقدم الإقليمي لطالبان في مناطق قندهار وهرات ولشكرغاه وهلمند.

وأعلنت حركة طالبان، السبت، سيطرتها على ولاية نمروز بجنوب غرب البلاد، وولاية غوزغان الشمالية. وأصبحت زرانغ. ، عاصمة نمروز ، أول مركز إقليمي استولت عليه الحركة الإرهابية منذ عام 2016.

ودانت السفارة الأميركية في أفغانستان، اليوم، الهجوم المتواصل الذي تشنه حركة طالبان المتشددة على عدد من المدن الأفغانية. وأكدت واشنطن أن "هذه التصرفات لطالبان لفرض حكمها بالقوة غير مقبولة، وتتعارض مع مزاعمها بدعم التوصل لتسوية عبر المفاوضات، ضمن عملية سلام الدوحة".

كما قالت بعثة الأمم المتحدة في أفغانستان إن أكثر من ألف مدني لقوا حتفهم نتيجة هجمات حركة طالبان في غضون شهر.

أفكارك وتعليقاتك