ميسي: توقعت الرحيل عن برشلونة لكن بشكل مختلف ولم أوقّع لأي فريق حتى الآن

ميسي: توقعت الرحيل عن برشلونة لكن بشكل مختلف ولم أوقّع لأي فريق حتى الآن

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 08 أغسطس 2021ء) أكد نجم كرة القدم الأرجنتيني وأسطورة نادي برشلونة السابق، ليونيل ميسي، رحيله عن النادي الإسباني، موضحا أنه كان يتوقع الخروج بشكل مختلف في الملعب وسط حضور جماهيري، وذلك في أعقاب إعلان رحيله عن النادي مؤخرا بسبب مشاكل متعلقة بلوائح رابطة الدوري الإسباني.

وقال ميسي باكيا، خلال مؤتمر صحافي في مدينة برشلونة، "كنت مقتنعا برحيلي ولكن ليس الآن​​​... جاء الوقت لأودع كل ذلك بعدما عشت طيلة حياتي هنا وبعد 21 عاما سأرحل".

وتابع أسطورة النادي الإسباني: "كنت أتوقع وجود حفل توديع في الملعب بحضور الجماهير، لكن الظروف لم تسمح بذلك"، مضيفا أنه فعل المستحيل للبقاء في برشلونة.

وأوضح ميسي أن لوائح رابطة الدوري الإسباني والنادي كانا سببا في عدم تجديد التعاقد مع برشلونة، مضيفا أنه، حتى الآن، لم يوقّع مع أي فريق آخر للعب في صفوفه.

(تستمر)

وأضاف: "كنت دائما أتحلى بالصراحة مع الإدارة والجماهير وتعودت دائما على المواجهة ودائما أقول الحقيقة لهذه الجماهير التي اعطني الكثير، لقد خفضت راتبي 50 بالمئة وفعلت كل ما بوسعي للبقاء في برشلونة وحاولت التصرف بتواضع واحترام وأتمنى أن تكون هذه هي الذكرى التي أتركها ميسي لكن رابطة الدوري الإسباني لم تسمح بتجديد العقد".

وأشار إلى أن هناك محاولات من عدة أندية للتعاقد معه، موضحا أيضا أن بينها نادي باريس سان جيرمان الفرنسي قائلا: "هناك إمكانية بكل تأكيد ولكن لم أوقع أي عقود حتى اللحظة مع أي نادٍ

ومن جانبها، أعلنت صحيفة ليكيب الفرنسية اليوم أنه من المتوقع أن يصل ميسي، الذي ودع برشلونة للتو، إلى العاصمة الفرنسية، بوقت لاحق اليوم، تمهيدا للانضمام لفريق باريس سان جيرمان.

وأوضحت الصحيفة أن ميسي والنادي الباريسي توصلا إلى "شبه اتفاق" حول تفاصيل انضمام الأسطورة الأرجنتينية للنادي، كما أنه سيخضع للفحص الطبي في وقت لاحق اليوم أو صباح غد الإثنين، وفقا لمصادر أرجنتينية.

وكان خوان لابورتا رئيس برشلونة قد قال، بوقت سابق، إن النادي اضطر للتخلي عن ميسي لأن راتبه مرتفع إلى جانب القواعد المالية الصارمة في الدوري الإسباني التي يُمكن أن تعرض مستقبل النادي للخطر.

وكان من المتوقع أن يوقع اللاعب البالغ عمره 34 عاما عقدا جديدا لمدة خمس سنوات مع نادي برشلونة، يشمل تخفيضا في راتبه بنسبة 50 بالمئة.

وحاول ميسي مغادرة برشلونة في آب/أغسطس 2020 وقدم طلبا رسميا للرحيل بعد انقطاع العلاقات مع رئيس النادي آنذاك جوسيب ماريا بارتوميو لكن خليفته جوان لابورتا، الذي كان شاهدا على قصة صعود اللاعب الأرجنتيني إلى مصاف العظماء، أقنعه بالبقاء.

وقضى ميسي مسيرته الاحترافية بالكامل في برشلونة، حيث انضم للنادي وعمره 13 عاما وسجل 672 هدفا في 778 مباراة في كافة المسابقات منذ مباراته الأولى في 2003.

وتعاقد سان جيرمان بالفعل مع عدد من اللاعبين البارزين خلال فترة الانتقالات الحالية، بما في ذلك الحارس جيانلويجي دوناروما بعد نهاية تعاقده مع مادي ميلان الإيطالي، وسيرجيو راموس بعد نهاية تعاقده ريال مدريد الإسباني، وجورجينيو فينالدوم أيضا بعد نهاية تعاقده مع ليفربول الإنجليزي، وضم أيضا الظهير الأيمن أشرف حكيمي من إنتر ميلان الإيطالي.

أفكارك وتعليقاتك