"صحة" تنظم تنظم مؤتمرا حول الرعاية الصحية الأولية خلال جائحة "كورونا"

"صحة" تنظم تنظم مؤتمرا حول الرعاية الصحية الأولية خلال جائحة "كورونا"

أبوظبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 10 أغسطس 2021ء) نظمت شركة أبوظبي للخدمات الصحية "صحة" بالتعاون مع مؤسسة "KHIDI" لتطويرصناعة الصحة في جمهورية كوريا الجنوبية مؤتمرا حول إدارة الرعاية الصحية الأولية خلال جائحة كوفيد ـ 19.

شارك في المؤتمر الذي نظم افتراضيا - 600 مختص من الإمارات وكوريا وعدد من دول العالم من بينهم خبراء من دائرة الصحة في أبوظبي والخدمات العلاجية الخارجية - إحدى منشآت شركة "صحة" ومركز سامسونج الطبي وكلية الطب بجامعة يونسي.. قدموا خلاصة تجاربهم وأبحاثهم وتبادلوا المعرفة حول إدارة الرعاية الصحية الأولية أثناء الوباء.

وتركز النقاش خلال المؤتمر حول مراكز عمليات طوارئ الصحة العامة في الإمارات وإدارة جائحة كوفيد ـ 19 وسرعة الاستجابة والتعاون بين مختلف الجهات أثناء الوباء والخصائص السريرية والبروتوكولات العلاجية لمصابي فيروس كورونا والاستراتيجيات المبتكرة لمنع انتقال كوفيد داخل المستشفيات والتركيز بشكل أكبر على توفير الرعاية لأصحاب الأمراض المزمنة بالإضافة للبرنامج الإماراتي للتطعيم ضد كوفيد ـ 19.

(تستمر)

وقالت سعادة الدكتورة فريدة الحوسني المديرة التنفيذية لقطاع الأمراض المعدية في مركز أبوظبي للصحة العامة المتحدث الرسمي باسم القطاع الصحي في الدولة.. " مكنتني هذه المشاركة من عرض الجهود الجبارة التي بذلتها دولة الإمارات وبرزت فيه جهودها كمثال ناجح للدول في مواجهة الجائحة، من خلال وضع استراتيجية من أجل حماية جميع أفراد المجتمع كما أتاح لي المؤتمر الفرصة لأكون أحد المشاركين في هذا الحدث الدولي المهم مع اخصائيين في المجال نفسه".

وأشارت إلى أن المؤتمر وفر مساحة للنقاش على مستوى عالمي وساهم في تقوية وتبادل المعلومات بين المختصين.

من جانبه أكد الدكتور غانم الحساني مدير الشؤون الأكاديمية في شركة أبوظبي للخدمات الصحية "صحة" رئيس المؤتمر.. أن قطاع الرعاية الصحية في العالم عانى من ضغوط هائلة خلال العام الماضي والنصف الأول من العام الجاري حيث تم اختبار أفضل الممارسات الممكنة للمساعدة في الحد من انتشار فيروس كوفيد ـ 19 وتم الإعتماد على أنظمة ومناهج مختلفة خلال فترة التعامل مع الجائحة وجاء هذا المؤتمر لتبادل الرأي بين المشاركين حول أفضل الأنظمة والمناهج والممارسات والاستفادة من خبرات وتجارب الآخرين.

وقال إن مؤتمر إدارة الرعاية الصحية الأولية خلال جائحة كوفيد ـ19 يعد فرصة مهمة لمتخصصي الرعاية الصحية المحليين والإقليميين والدوليين لإجراء مناقشات مثمرة وتبادل المعلومات ووجهات النظر القائمة على الخبرة حول كل ما يهم الرعاية الصحية الأولية خاصة في زمن كورونا.

وأضاف إن الشراكة والتعاون المستمر بين "صحة" ومؤسسة "KHIDI" لتطوير صناعة الصحة في جمهورية كوريا مهمة جدا وتتيح للجانبين التعلم المستمر والعمل الجماعي لتعزيز القدرات الطبية والتقنية.

من جانبها أثنت الدكتورة هاينج شين لي الرئيس المشارك للمؤتمر ومديرة إدارة الرعاية الصحية العالمية الداخلية في مؤسسة "KHIDI" على التعاون القائم بين دولة الإمارات وجمهورية كوريا خاصة في المجال الصحي.

وقالت إن ثمرة هذا التعاون ستؤدي إلى فتح قنوات ثنائية الاتجاه وعلاقات طويلة الأمد من شأنها أن تعود بالنفع على أنظمة الرعاية الصحية في البلدين خلال السنوات المقبلة بالإضافة لتعزيز المهارات والقدرات لدى الكوادر الصحية في الدولتين.

أفكارك وتعليقاتك