"الشارقة للتعليم الخاص" تطّلع على استعدادات مدرسة فكتوريا الدولية للعام الدراسي 2021/ 2022

"الشارقة للتعليم الخاص" تطّلع على استعدادات مدرسة فكتوريا الدولية للعام الدراسي 2021/ 2022

الشارقة ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 11 أغسطس 2021ء) تفقدت سعادة الدكتورة محدثة الهاشمي رئيسة هيئة الشارقة للتعليم الخاص يرافقها علي الحوسني مدير هيئة الشارقة للتعليم الخاص مبنى مدرسة فكتوريا الدولية الفرع الثاني في المنطقة الوسطى واطّلعوا على جهوزيتها واستعدادها لاستقبال الطلبة للعام الدراسي 2021/ 2022 .

واطلع الدكتور عمرو عبد الحميد مدير عام أكاديمية الشارقة للبحوث المستشار الخاص لصاحب السمو حاكم الشارقة لشؤون التعليم العالي الوفد على سير العمل وعلى المرافق الحديثة والمتنوعة التابعة للمدرسة التي تضم فصولاً متخصصة ومصادر معرفية وقاعات مكتبية وفنية وتكنولوجية وصالات رياضية مجهزة بأحدث المعدات والمرافق الترفيهية.

وأكدت سعادة الدكتورة محدثة الهاشمي أن إمارة الشارقة تعيش بفضل توجيهات ورؤى ودعم صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم إمارة الشارقة نهضة تعليمية شاملة وإنجازات غير مسبوقة وضعت الإمارة على خارطة الدول المتقدمة من حيث النظم التعليمية المتميزة التي تواكب المستجدات والتطورات المتلاحقة.

(تستمر)

وأضافت أن مدرسة فكتوريا الدولية التي وضع صاحب السمو حاكم الشارقة حجر الأساس لها تعد واحدة من الصروح العلمية التي ستشكل إضافة متميزة للنظام التعليمي نظراً لاعتمادها مناهج وبرامج أكاديمية وفق أحدث الأساليب العلمية ما يسهم في تعزيز قدرات طلابها وتمكينهم وتطوير قدراتهم بالإضافة إلى أن شهادتها مقبولة بشكل مباشر في مختلف الجامعات.

بدوره لفت علي الحوسني إلى أن الزيارة جاءت منسجمة مع توجهات هيئة الشارقة للتعليم الخاص وحرصها على متابعة كافة المستجدات والتطورات التي وصل إليها هذا الصرح التعليمي الذي جاء إنشائه تنفيذاً لتوجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة بهدف تعزيز البيئة التعليمية ورفدها بمدارس عالمية.

وأوضح الحوسني أن مدرسة فيكتوريا الدولية تعتبر من بين أبرز المدارس على الصعيد العالمي نظراً لتنوع أسلوبها التعليمي ومنهاجها القوي الذي يسهم في الارتقاء بالمخرجات التعليمية ويخرج أجيال متمكنة وقادرة على المساهمة في تعزيز مسيرة النمو المستدام في الدولة تعزيز البيئة التعليمية وتطوير أدواتها.

من جانبه قال الدكتور عمرو عبد الحميد إن القيادة الحكيمة التي يقودها صاحب السمو حاكم الشارقة وعت مبكراً لأهمية الاستثمار في الإنسان من خلال تطوير قدرات الأفراد عبر تعظيم دور التعليم نظراً لدوره في نهضة وازدهار المجتمعات وإن مدرسة فكتوريا تعتبر إضافة لسجل إمارة الشارقة التعليمي الذي يتميز ببيئة تعليمية تنتهج أرقى المعايير العالمية.

وأوضح أن إنشاء فرع لمدرسة فكتوريا على مساحة مليون ومئتي ألف قدم مربعة تتبع المنهج الأسترالي في المنطقة الوسطى يعكس حرص سموه على تعزيز الواقع التعليمي لا سيما أن طاقتها الاستيعابية تصل إلى ألف طالب وطالبة بالإضافة إلى تجهيزها بأحدث المعدات العالمية مما يسهم في الارتقاء بالمخرجات التعليمية ويخطو في المنظومة التعليمية خطوة أخرى إلى الأمام.

وتستقبل المدرسة خلال العام الدراسي الحالي 2021- 2022 ضمن 6 فصول 120 طفلاً في رياض الأطفال و450 طالباً وطالبة من صفوف الأول حتى السادس الابتدائي في 18 فصلاً دراسياً على أن يستقبل 12 فصلاً في العام المقبل 300 طالب من صفوف السابع حتى الثاني عشر بنين ولذات الفئة الدراسية من البنات يستوعب 12 فصلاً 300 طالبة بواقع إجمالي يصل إلى 48 فصلاً تضم 1170 طالباً وطالبة.

وجاء قرار صاحب السمو حاكم الشارقة بإنشاء فروع لمدرسة فكتوريا الدولية منسجماً مع توجهات سموه نحو إتاحة فرص التعلم والنمو المتميزة للطلبة في إمارة الشارقة حيث وجه سموه بتصميم وتجهيز الأبنية المدرسية والمحيط العام الداخلي والخارجي بما يتوافق مع متطلبات أحدث طرائق التعليم والتعلم العالمية.

وتعتمد المدرسة على المنهاج الأسترالي ولها اشتراطاتها الخاصة فيما يخص الدراسة ومناطق اللعب والمساحات الخضراء وتضم أربعة مبانٍ رئيسية.

أفكارك وتعليقاتك