إنطلاق "مؤتمر آيكوميا الدولي للمراسي 2021" في دبي أكتوبر المقبل

إنطلاق "مؤتمر آيكوميا الدولي للمراسي 2021" في دبي أكتوبر المقبل

دبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 11 أغسطس 2021ء) تستعد دبي خلال الفترة من 12 حتى 14 أكتوبر المقبل لإنطلاق " مؤتمر آيكوميا الدولي للمراسي 2021" الذي يعقد للمرة الأولى في منطقة الشرق الأوسط بهدف تحفيز نمو هذا القطاع في دولة الإمارات إضافة إلى دعم اقتصاد الإمارة.

ويتولى تنظيم الحدث الذي يستمر لثلاثة أيام "جمعية الترفيه البحري في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا" بدعم من عدد من المؤسسات والهيئات الكبرى مثل شركة "مراسي بي آند أو" و"دبي للسياحة" و"دي مارين دبي هاربر مارينا" .

ويجمع المؤتمر تحت مظلته ممثلين لما يزيد على 200 من كبار مشغلي المراسي ونوادي اليخوت وموردي البنية التحتية للمراسي وشركات الخدمات البحرية إضافة إلى المؤسسات الحكومية ذات الصلة من مختلف أنحاء العالم.

(تستمر)

وقد أسهم تنظيم المؤتمر في وقت قريب من بدء إكسبو 2020 دبي في زيادة الاهتمام من أكبر الجهات الفاعلة في قطاع الرياضات البحرية للمشاركة فيه ما أدى إلى استقطاب عدد كبير من أصحاب اليخوت والعاملين في قطاع الترفيه البحري من جميع أنحاء العالم ممن يتطلعون للمشاركة في الفعاليات التي تسمح بالحضور الشخصي بعد أكثر من عام على حضور اللقاءات افتراضيًا.

وقال جون بول رئيس جمعية الترفيه البحري في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ان الجمعية لعبت دورًا رئيسًا في توحيد مجتمع القوارب المحلي والعاملين في صناعة الترفيه البحري معبرا عن سعيهم إلى الإسهام في ترسيخ مكانة هذا الحدث العالمي المرموق..مؤكداً على بذلهم جهودًا كبيرة بالتعاون مع أكبر الجهات الفاعلة في قطاع الترفيه البحري لتشجيع تطوير قطاع السياحة الترفيهية البحرية محليًا وإقليميًا والتي تأثرت كثيرًا نتيجة الجائحة.

وقال ان الحدث الذى يعتبر منصة رائدة لمناقشة أهم الموضوعات المتعلقة بقطاع الترفيه البحري سيتيح الفرصة للمشاركين للاستماع إلى رؤى عدد من أبرز الخبراء في القطاع من مختلف أنحاء العالم فيما سيتعرف المشاركون عن قرب إلى أبرز ملامح قطاع الضيافة في دبي.

ومن أبرز الفعاليات التي سيتضمنها المؤتمر الجلسات النقاشية والتفاعلية التي ستركز على مستقبل صناعة الترفيه البحري وانعكاساتها على نمط الحياة الاجتماعية والأنشطة الاقتصادية وتأثيرها على قطاع تطوير مراسي اليخوت والقوارب وتديرها الإعلامية شيرلي روبرتسون الحاصلة على ميداليتين ذهبيتين في منافسات الشراع في الألعاب الأولمبية.

كما يناقش المؤتمر على مدى أيامه الثلاث عددًا من الموضوعات التخصصية يقدمها نخبة من الخبراء العالميين فيما يجري الحدث في بيئة آمنة والحفاظ على سلامة جميع المشاركين حيث سيراعي منظمو المؤتمر أعلى التدابير الاحترازية الخاصة بجائحة كوفيد-19 التي اعتمدتها حكومة دبي فيما يتعين على جميع المشاركين في المؤتمر تقديم دليل يفيد حصولهم على جرعتي اللقاح ضد فيروس كوفيد-19.

أفكارك وتعليقاتك