القوات الإسرائيلية تعتدي على المصلين في المسجد الإبراهيمي بالخليل وتعتقل شابا وفاة

القوات الإسرائيلية تعتدي على المصلين في المسجد الإبراهيمي بالخليل وتعتقل شابا وفاة

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 11 أغسطس 2021ء) اعتدت قوات الجيش الإسرائيلي مساء اليوم الأربعاء، على المصلين في المسجد الإبراهيمي بمدينة الخليل واعتقلت شابا فلسطينيا وفتاة بعد الاعتداء عليهم بالضرب.

وتوجه المئات لأداء صلاة الظهر في المسجد الإبراهيمي وسط انتشار مكثف للقوات الإسرائيلية على المداخل والأبواب الإلكترونية والدوارة في محيد المسجد الإبراهيمي​​​.

وقال شاهد عيان لوكالة "سبوتنيك": "لدى خروج المواطنين من الصلاة رددوا شعارات منددة ورافضة شروع السلطات الإسرائيلية ببناء مصعد كهربائي في المسجد الإبراهيمي ".

وأضاف قامت قوات الاحتلال بالتنكيل بالمصلين وأطلقت قنابل الصوت في وقت هاجم فيه عشرات المستوطنين المصلين بحماية قوات الاحتلال ".

وتابع: "واعتقلت قوات الاحتلال الفتاة نهيل ابو عيشة والشاب يزن يسري طه".

(تستمر)

وتخيم حالة من الاحتقان على منطقة المسجد الإبراهيمي عقب إعلان الحكومة الإسرائيلية البدء ببناء مصعد كهربائي في المسجد لتسهيل دخول المستوطنين إليه وأداء الصلاة فيه.

من جانبها أدانت وزارة الخارجية الفلسطينية ما وصفتها باعتداءات السلطات الإسرائيلية على الحرم الإبراهيمي والمقدسات المسيحية والإسلامية وحملت الحكومة الإسرائيلية المسؤولية الكاملة والمباشرة عن هذه الجرائم.

وقالت الخارجية في بيان وصل لوكالة "سبوتنيك" إن "إجراءات الاحتلال التهويدية في الحرم الإبراهيمي الشريف في الخليل اعتداء صارخا ومباشرا على اليونسكو وقراراتها واستفزازا للشعب الفلسطيني وللمسلمين كافة".

وطالبت الوزارة اليونسكو بالدفاع عن قراراتها واتخاذ ما يلزم من الإجراءات العملية الكفيلة بحماية الحرم الإبراهيمي وإعادته إلى واقعه التاريخي والقانوني الذي شوهته وسرقته قوات الاحتلال.

وأضافت الخارجية أن" الصمت الدولي على عمليات تهويد الحرم غير مقبولة وباتت تشكل تواطؤا مع مرتكبي الجريمة إن لم يكن حمايتهم من المساءلة والمحاسبة والعقاب".

مواضيع ذات صلة

أفكارك وتعليقاتك