السيطرة على حريق في مصنع مواد بلاستيكية بمنطقة جبل علي في دبي

السيطرة على حريق في مصنع مواد بلاستيكية بمنطقة جبل علي في دبي

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 11 أغسطس 2021ء) نجحت قوات الدفاع المدني في إمارة دبي، بالإمارات العربية المتحدة، اليوم الأربعاء، في السيطرة على حريق اندلع في مصنع مواد بلاستيكية بمنطقة جبل علي، غربي دبي، من دون تسجيل إصابات.

وكتب المكتب الإعلامي لحكومة دبي، على حسابه على تويتر في سلسلة تغريدات، "فريق الدفاع المدني يتعامل مع حريق في مصنع بلاستيك في جبل علي​​​. الدخان الكثيف المتصاعد من الموقع ناتج عن احتراق مواد بلاستيكية قابلة للاشتعال"، مشيرا إلى أن الدفاع المدني والوحدات المختصة تمكنوا من إخلاء المصنع من جميع العاملين فيه، من دون تسجيل إصابات بينهم.

وعقب السيطرة على الحريق، أوضح المكتب في تغريدة، " فرق الدفاع المدني في دبي تنجح في السيطرة على حريق مصنع للبلاستيك في منطقة جبل علي، خلال 30 دقيقة، دون تسجيل أي إصابات".

(تستمر)

ونشر المكتب صورا تظهر دخانا كثيفا يتصاعد في منطقة جبل علي، بينما يعمل رجال إطفاء على احتواء الحريق.

ويأتي هذا الحادث، بعد شهر من انفجار ضخم لحاوية إحدى السفن الراسية في ميناء جبل علي، والذي خلف دمارا هائلا، إذ سمع صوت الانفجار في مناطق مختلفة من المدينة.

وأظهرت لقطات نشرتها قوات الدفاع المدني حينها، ألسنة اللهب تلتهم الحاوية، بينما يكافح رجال الإطفاء السيطرة على ألسنة النيران المرتفعة، ولم تعلن السلطات عن إصابات في هذا الحادث.

وتحظى منطقة جبل علي، بأهمية كبيرة لإمارة دبي، كونها تضم ميناء استراتيجي وحيوي يخدم البضائع القادمة من الهند وإفريقيا وأسيا، كما أنه مصدر رئيسي لغالبية واردات الإمارة، فضلا عن كونها مقرا للعديد من الشركات والمصانع.

مواضيع ذات صلة

أفكارك وتعليقاتك