الجيش الوطني الليبي يعلن عدم وجود تهديد بتزايد النشاط الإرهابي شرق البلاد

الجيش الوطني الليبي يعلن عدم وجود تهديد بتزايد النشاط الإرهابي شرق البلاد

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 12 أغسطس 2021ء) أعلن مدير إدارة التوجيه المعنوي في الجيش الوطني الليبي، اللواء خالد المحجوب، اليوم الخميس، أن الجهات المختصة في ليبيا تسيطر بشكل كامل على الوضع ولا تسمح بنشاط الخلايا النائمة للجماعات الإرهابية في بنغازي ومحيطها.

وقال المحجوب لوكالة "سبوتنيك"، رداً على سؤال حول تهديد الخلايا النائمة في بنغازي: "الوضع الآن تحت السيطرة الكاملة​​​. كانت هناك محاولات ضعيفة للإعلان عن الذات، لكن الأجهزة الأمنية والجيش يقومون بعملهم. هناك جهات مختصة في مكافحة الإرهاب. وأشك في أن تجربة بنغازي مع الإرهابيين وتجربة درنة وتجربة الشرق بشكل عام والمفخخات والسيارات والتفجيرات والقتل، يمكن أن تتكرر، الناس أنفسهم يرفضون أي تعاون مع الإرهابيين، والأجهزة قادرة على تأدية مهامها".

(تستمر)

وحول التهديد الإرهابي في جنوب البلاد، أشار اللواء إلى أن القوات المسلحة تمكنت من تقسيم الإرهابيين إلى مجموعات صغيرة والقضاء على عدد كبير من المسلحين، بمن فيهم والمطلوبين الدوليين؛ موضحا أن هناك ملاحقة مستمرة لأنصار الجماعات الإرهابية، بما في ذلك تنظيم "داعش" (الإرهابي المحظور في روسيا)، بنجاح...".

وأضاف المحجوب : "ما يمكن أن يسبب القلق حقا هو ارتباطهم (الإرهابيون) بالدول المجاورة. يمكنهم الحصول على الدعم من خلال القدرة على عبور الحدود في كلا الاتجاهين. لكن تم تضيق الخناق عليهم".

هذا وأكد وزير الدفاع الروسي، سيرغي شويغو، أواخر حزيران/يونيو الماضي، خلال مؤتمر موسكو للأمن الدولي، أن المنظمات الإرهابية بمختلف أنواعها لا تزال تشكل الخطر الرئيسي على استقرار المنطقة. وأنه بعد هزيمة تنظيم "داعش" (الإرهابي المحظور في روسيا) في سوريا والعراق ازدادت هجرة المسلحين المدربين إلى دول أخرى، وانتقل العدد الأكبر منهم إلى ليبيا.

أفكارك وتعليقاتك