سفارة الولايات المتحدة لدى أفغانستان تدين احتجاز طالبان لمسؤولين أفغان

سفارة الولايات المتحدة لدى أفغانستان تدين احتجاز طالبان لمسؤولين أفغان

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 12 أغسطس 2021ء) أدانت سفارة الولايات المتحدة لدى أفغانستان، اليوم الخميس، اعتقال طالبان مسؤولين حكوميين أفغان ووصفته بإجراءات غير مقبولة، وتناقض دعم التسوية التفاوضية في عملية السلام الجارية في الدوحة.

وجاء في بيان نشرته السفارة على موقعها في تويتر: " تشير مصادر موثوقة إلى أن طالبان اعتقلت مسؤولين حكوميين محليين وأفراد من الشرطة الأفغانية في عدة مواقع​​​. هذه الإجراءات غير مقبولة وتتعارض مع ادعاء طالبان بدعم تسوية تفاوضية في عملية السلام الجارية في الدوحة. كما تتناقض هذه الإجراءات مع خطاب طالبان الخاص بتوفير السلامة للقادة الأفغان والقوات في المناطق التي استولت عليها (طالبان) مؤخرًا".

وحثت سفارة الولايات المتحدة في كابول على الإفراج الفوري عن جميع المسؤولين الحكوميين الأفغان الذين تحتجزهم طالبان، ودعت طالبان " إلى الانخراط بشكل كامل وجاد في مفاوضات تنهي معاناة الشعب الأفغاني وتمهد الطريق لتسوية سياسية شاملة تعود بالنفع على جميع الأفغان".

(تستمر)

هذا وتشهد الساحة الأفغانية، في الفترة الحالية، مواجهات دامية بين القوات الحكومية وحركة "طالبان"، التي أعلنت سيطرتها على مناطق واسعة في البلاد، وباتت "طالبان" تسيطر حتى الآن على مراكز 9 ولايات، وفق بيانات الحركة، وهي مراكز ولايات سمنغان، وتخار، ونيمروز، وجوزجان، وساري – بول، وقندوز وفراه وبدخشان وبغلان.

وتستضيف العاصمة القطرية الدوحة، بدءاً من يوم أمس، جولة جديدة من المفاوضات بين الحكومة الأفغانية وحركة طالبان، حول تسريع محادثات السلام وإنهاء العنف المستمر في البلاد.

أفكارك وتعليقاتك