الصندوق العالمي للحياة البرية في روسيا يطلق حملة تبرعات للمساعدة في إخماد حرائق ياقوتيا

(@FahadShabbir)

الصندوق العالمي للحياة البرية في روسيا يطلق حملة تبرعات للمساعدة في إخماد حرائق ياقوتيا

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 12 أغسطس 2021ء) أ طلق الصندوق العالمي لحماية الحياة البرية في روسيا، اليوم الخميس، حملة تبرعات لجمع 4.2 مليون روبل (مايقارب من 55 ألف دولار)، للمساعدة في إخماد الحرائق في جمهورية ياقوتيا في المناطق الطبيعية المحمية​​​.

وجاء في بيان  للصندوق: "الصندوق العالمي للحياة البرية، بدأ حملة طارئة لجمع التبرعات بين المؤيدين وستخصص الأموال التي يتم جمعها لمعدات مكافحة الحرائق في المناطق الطبيعية المحمية بشكل خاص في جمهورية ساخا (ياقوتيا)".

وقال الصندوق لوكالة سبوتنيك إنه في إطار العمل، من المتوقع جمع 4.2 مليون روبل(مايقارب من 55 ألف دولار). ويخطط الصندوق نقل  معدات إلى المناطق المحمية المحلية والتي المؤلفة من مركبات لجميع التضاريس مثل مركبة تريكول للثلج والمستنقعات، وعربة "سوكول" والقوارب الآلية لنقل الكتائب المتنقلة إلى المواقع المحترقة، ومضخات بمحركات "سبروت" لنقل المياه في حالة عدم وجود خزانات لمسافات طويلة وخاصة في التضاريس الصخرية،  ومروحيات رباعية أو كوادكوبتر، لرصد انتشار حرائق الغابات وتنسيق أعمال فرق الإطفاء والجرارات مع محراث لوضع شرائط معدنية عالية الجودة ومعدا

وأوضح الصندوق  اجتاحت حرائق التندرا في عام 2020 حديقة كيتاليكت االوطنية، وأتت الحرائق على 8.

(تستمر)

8 مليون هكتار. وفي عام 2021 ، تركزت النيران في مناطق الغابات، حيث تضرر أكثر من 9 ملايين هكتار وهو ما يعادل أراضي البرتغال.

ومنذ بداية موسم الحرائق، تم تسجيل 108 حرائق غابات في مناطق طبيعية محمية بشكل خاص ذات أهمية إقليمية، وتم إخماد 85 منها، ولكن في ظروف الصيف الجاف الحار والرياح القوية ، تلتهم الحرائق المزيد من المناطق .

أفكارك وتعليقاتك