أفغانستان.. أعداد من تقدم لهم الرعاية الصحية في مراكز الصليب الأحمر تضاعفت في 2021

أفغانستان.. أعداد من تقدم لهم الرعاية الصحية في مراكز الصليب الأحمر تضاعفت في 2021

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 12 أغسطس 2021ء) أعلن رئيس بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر في أفغانستان، ايلوا فيليون، اليوم الخميس، أن عدد الأشخاص الذين يتلقون الرعاية الصحية في المراكز التابعة للمنظمة في أفغانستان تضاعف في النصف الأول من العام مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

وقال فيليون لوكالة سبوتنيك: "لا يمكننا أن نعرف العدد الكامل للمصابين في البلد. لكن عدد المصابين الذين تقدم لهم الرعاية في المراكز الصحية التي تدعمها اللجنة الدولية للصليب الأحمر تضاعفت في الأشهر الستة الأولى من 2021 مقارنة بنفس الفترة في عام 2020".

وأشار إلى أنه في فترة بين 1 و10 آب/أغسطس تم تقديم الرعاية الصحية لأكثر من 4 آلاف مصاب في 15 مركزا طبيا يعمل بدعم من اللجنة، وذلك على خلفية الاشتباكات بين القوات الحكومية وحركة طالبان".

(تستمر)

هذا وتشهد الساحة الأفغانية، في الفترة الحالية، مواجهات دامية بين القوات الحكومية وحركة "طالبان"، التي أعلنت سيطرتها على مناطق واسعة في البلاد، وباتت "طالبان" تسيطر حتى الآن على مراكز 9 ولايات، وفق بيانات الحركة، وهي مراكز ولايات سمنغان، وتخار، ونيمروز، وجوزجان، وساري – بول، وقندوز وفراه وبدخشان وبغلان.

وتستضيف العاصمة القطرية الدوحة، بدءاً من يوم أمس، جولة جديدة من المفاوضات بين الحكومة الأفغانية وحركة طالبان، حول تسريع محادثات السلام وإنهاء العنف المستمر في البلاد".

أفكارك وتعليقاتك