50% ارتفاع المعاملات العقارية في دبي خلال الربع الثاني

50% ارتفاع المعاملات العقارية في دبي خلال الربع الثاني

دبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 15 أغسطس 2021ء) شهدت المعاملات العقارية في إمارة دبي ارتفاعا ملحوظا بلغت نسبته نحو 50 % خلال الربع الثاني من العام الجاري وذلك وفقا لأحدث الأبحاث والتقارير التي أجرتها شركة "تشيسترتنس" الدولية المختصة في قطاع الخدمات العقارية بالتزامن مع استمرار الاهتمام بالمشترين الدوليين ما أدى إلى زيادة المبيعات ودفع عجلة التعافي والانتعاش في السوق.

وأظهرت النتائج أن إجمالي قيمة المبيعات السكنية بلغ 31.67 مليار درهم، في حين بلغ حجم التعاملات الإجمالية 14.426 وحدة بزيادة قدرها 35.48 في المائة عن الربع الأول من عام 2021 .. كما شكلت مبيعات العقارات المكتملة 71 في المائة من إجمالي قيمة التعاملات.

وقال كريس هوبدن رئيس الاستشارات الإستراتيجية لدى "تشيسترتنس" الشرق الأوسط وشمال أفريقيا إنه مع اقتراب المعاملات السكنية من مستويات قياسية لعب الاهتمام الدولي المتزايد دورا رئيسيا في ذلك بالتزامن مع نجاح تعامل دبي مع جائحة "كوفيد-19" لدعم الطلب بعد الإغلاق من المشترين المستمد من إطلاق تأشيرات جديدة ونوعية الحياة في الإمارة والأسعار الجاذبة نسبيا.

(تستمر)

وأضاف : " لقد شهدنا تحسنا واضحا في السوق العقاري بين المقيمين في الإمارات هذا العام تزامنا مع الرغبة في الشراء قبل الزيادات المتوقعة في الأسعار إلى جانب معدلات الرهن العقاري المواتية وحوافز المطورين السخية، وهذا ما حفز المبيعات" .

وفي قطاع مبيعات الفلل في دبي أدى طلب المستخدم النهائي القوي واستمرار اهتمام المشترين الدوليين إلى دعم الأسعار في الربع الثاني من 2021، ونتيجة لذلك ارتفع متوسط أسعار الفلل بنسبة 5.7 % على أساس ربع سنوي وارتفع بنسبة 9.1 % على أساس سنوي.

وشهدت مناطق "المروج / الينابيع" أعلى زيادة ربع سنوية بنسبة 6.6 في المائة تلتها منطقة "البحيرات" بزيادة بلغت 6.5 في المائة ثم منطقة "جميرا بارك" بنسبة 5.4 في المائة تلتها "نخلة جميرا" و"المرابع العربية" بنسبة 4.9 في المائة.

وفي الوقت نفسه فقد شهدت أسعار الشقق في دبي ارتفاعا طفيفا حيث ارتفع متوسط القيم بنسبة 0.8 في المائة على أساس ربع سنوي على الرغم من تفاوت الأداء حسب الموقع وبقيت الأسعار أقل بنسبة 3.7 في المائة عن مستواها في الربع الثاني من عام 2020.

وسجلت "ذا فيوز" أعلى ارتفاع ربع سنوي في الأسعار بنسبة 5.3 في المائة، كما ارتفعت الأسعار في "وسط مدينة دبي" بنسبة 4.5 في المائة على أساس ربع سنوي، فيما شهدت مناطق كل من "أبراج بحيرات الجميرا" و"ذا جرينز" ارتفاعات ربع سنوية في الأسعار بنسبة 3 في المائة.

كما حققت مناطق "مرسى دبي" و"موتور سيتي" و"الخليج التجاري" و"المدينة العالمية" ارتفاعات أكثر اعتدالا في الأسعار على أساس ربع سنوي بنسبة 2.2 في المائة و 1.8 في المائة و1.5 في المائة و0.7 في المائة على التوالي.

وشهدت كل من مناطق وسط مدينة دبي "داون تاون" و"ذا فيوز" و"ذا جرينز"و"الخليج التجاري" ارتفاعا سنويا في الأسعار بنسبة 4.4 في المائة و 3.3 في المائة و 2.9 في المائة و0.3 في المائة على التوالي.

وقال هوبدن : " يرجع الارتفاع في أسعار إيجارات الفلل في المقام الأول إلى استمرار اهتمام المستأجرين بملكية الأرض حيث أبلغنا الوكلاء العقاريين عن أن هناك تزايدا ملحوظا في الاستفسارات عن الفلل منذ تخفيف قيود التباعد الاجتماعي العام الماضي".

وتوقع أن تتفوق إيجارات الفلل بالأداء على المتوسط السكني الأعلى خلال الأشهر المقبلة بالتزامن مع استمرار سياسات العمل من المنزل في جميع أنحاء القطاع الخاص، حتى لو كان ذلك على أساس العمل بدوام جزئي ".

أفكارك وتعليقاتك