معسكر سويدي لإعداد منتخب كرة الطاولة للمشاركة في البطولة الآسيوية

معسكر سويدي لإعداد منتخب كرة الطاولة للمشاركة في البطولة الآسيوية

دبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 16 أغسطس 2021ء) دخل منتخب الإمارات لكرة الطاولة مرحلة متقدمة من مراحل الإعداد للمشاركة في بطولة آسيا بالدوحة، والمقرر لها 28 سبتمبر المقبل، حيث يقيم الفريق حاليا معسكرا مغلقا داخليا في دبي تحت إشراف المدير الفني الصيني شاو لي.

وأكد أحمد البحر عضو مجلس إدارة الاتحاد رئيس لجنتي المنتخبات والحكام أن 10 لاعبين يتواجدون مع المدرب في المعسكر المغلق، منذ 13 يونيو الماضي، وحتى 10 سبتمبر المقبل، بعدها يتوجه المنتخب إلى السويد لإقامة معسكر خارجي لمدة أسبوعين يعود منه إلى الدولى، ومن ثم يتوجه إلى الدوحة للمشاركة في البطولة الآسيوية المؤهلة لمونديال الولايات المتحدة الأمريكية للفردي والزوجي.

وقال :" تكتسب بطولة آسيا بالدوحة قيمة إضافية كونها تؤهل الـ 16 الأوائل من آسيا مباشرة إلى بطولة العالم للفرق 2022، على ضوء التصنيف الدولي، وبالنسبة لنا نتمسك بالأمل للتواجد في مونديال الفرق والفردي، من حلال تحقيق مركز متقدم في تلك البطولة، وثقتنا في اللاعبين والجهاز الفني كبيرة رغم قوة وصعوبة المنافسة خاصة أن دول آسيا تحتل الصدارة العالمية في التصنيف الدولي".

(تستمر)

وبالنسبة لمسابقات الموسم الجديد .. أوضح البحر أن مجلس إدارة الاتحاد اعتمد أجندة الموسم الجديد من المسابقات والتي ستبدأ في نوفمبر المقبل، وتتضمن بطولة الدوري المحلي، وكأس صاحب السمو رئيس الدولة، ودوري المراحل السنية.. متوقعا أن تسمح الهيئة العامة للرياضة باستئناف مسابقات المراحل السنية لكل الرياضات خاصة بعد اعلان اتحاد الكرة أمس عن استئناف مسابقات المراحل السنية، مضيفا أنه إلى جانب دوري المراحل السنية لدينا تصور في الاتحاد لاستحداث بطولة للجاليات تتيح الفرصة لمشاركة المقيمين في المنافسات للسماح للأندية في الدولة بمراقبتهم وضم المتميزين منهم في فئة المقيمين.

وفي ملف الحكام والتحكيم .. قال البحر سنعقد هذا الموسم دورتي صقل وترقي، بحيث تقام الأولى والمخصصة للصقل في أكتوبر المقبل بهدف تأهيل الحكام لإدارة مسابقات الموسم الجديد، أما دورة الترقي فستقام في ديسمبر المقبل تحت مظلة الاتحاد الدولي وبالتنسيق مع مركز إعداد القادة في دبي، ولدينا حاليا في الإمارات 28 حكما، منهم 9 دوليين و19 موزعين بين الدرجات الأولى والثانية والثالثة، ومن حقهم جميعا التقدم للمشاركة في الدورة والترقي.

وبالنسبة للإجراءات الاحترازية للفرق والمنتخب .. أكد أن الكل يخضع للبروتوكول الطبي المعتمد بهدف الحفاظ على صحة اللاعبين، بما في ذلك الفحوصات الدورية، وتحقيق التباعد الاجتماعي، والتعقيم المستمر للأدوات والأجهزة، فضلا عن السماح بدخول أعداد قليلة لصالات التدريب.

أفكارك وتعليقاتك