" تقدير" تمنح شركة نستله دبي الصناعية البطاقة الذهبية للتميز العمالي

" تقدير" تمنح شركة نستله دبي الصناعية البطاقة الذهبية للتميز العمالي

دبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 17 أغسطس 2021ء) كرمت جائزة "تقدير" في دورتها الرابعة شركة نستله دبي الصناعية، بمنحها البطاقة الذهبية للتميز العمالي عن فئة 5 نجوم، تقديراً لجهودها والتزامها بتطبيق معايير الجائزة فيما يتعلق برعاية العمال وتوفير أفضل بيئة عمل لهم، كما كرمت الجائزة مجموعة من العمال بــ "البطاقات الزرقاء" عن فئة العمال المتميزين، وذلك خلال حفل خاص أقيم بهذه المناسبة في مقر الشركة في منطقة جبل علي، لتعزيز روابط التعاون المشترك بما يخدم مصالح الطرفين وطموحاتهما.

وأشاد، سعادة اللواء عبيد مهير بن سرور، رئيس جائزة تقدير العمالية رئيس اللجنة الدائمة لشؤون العمال في دبي، بجهود شركة "نستله" الدؤوبة للفوز بالجائزة ضمن فئة 5 نجوم وتطبيق معاييرها في كافة مواقع العمل، داعياً الشركة إلى مواصلة العطاء والتميز لضمان البقاء في المقدمة، كنموذج مشرف في مجال رعاية العمال ليس فقط في دبي بل على مستوى العالم.

(تستمر)

وأكد على الدور الكبير الذي تلعبه جائزة "تقدير" تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي، في تعزيز ثقافة التميز والريادة العمالية في دبي والدفع قدماً باتجاه تحقيق أهداف الجائزة التي تتمحور حول بناء أفضل العلاقات بين العمال والشركات وضمان حقوق وواجبات الطرفين تجاه بعضهما البعض.

وكشف سعادته، عن أن الجائزة في دورتها الرابعة أهلت 15 شركة وطنية ودولية كبرى للوصول إلى مصاف أفضل شركات العالم في مجال رعاية العمال وتعزيز الولاء الوظيفي والكشف عن قصص نجاح رائعة لعمال استطاعوا تغيير واقع حياتهم وحياة عائلاتهم بفضل التزام هذه الشركات برعايتهم والأخذ بيدهم على طريق الارتقاء الوظيفي وتحقيق طموحاتهم.

وقال سعادته، خلال قيامه بجولة تفقدية داخل الشركة واطلاعه على مراحل وخطوط الإنتاج وبيئة العمل وأماكن العمال والموظفين داخل مرافق الشركة، إن الجائزة قدمت بدعم من 4 جهات حكومية و50 مؤسسة تشمل جامعات ومستشفيات وعيادات صحية ومحلات صرافة ومراكز تسوق وغيرها من المؤسسات التابعة للقطاع الخاص، خدمات وحسومات للشركات الخمسة عشرة المتميزة ولأكثر من 50 ألف عامل متميز فازوا بفئتي الجائزة 4 – 5 نجوم في دورتها الرابعة للعام 2020، وستوفر على الشركات والعمال عشرات الملايين على شكل حسومات مالية على الخدمات التي يتلقونها من الجهات الحكومية أو البضائع والأدوات المتنوعة التي يشترونها من المراكز والمحلات المشاركة في دعم الجائزة".

بدوره قال ريمي عجل، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة نستله لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا:" نحن فخورون بالحصول على جائزة /تقدير/ العمالية المتميزة عن فئة 5 نجوم لمصنع نستله دبي الصناعية ، لافتاً إلى أن الحصول على الجائزة يلهم الشركة لبذل جهود مضاعفة في خدمة العمال وتوفير البيئة الإبداعية لهم".

وعلى صعيد عملية توزيع البطاقات الذهبية والزرقاء على بقية الشركات والعمال المتميزين الفائزين بالجائزة، أكد المقدم خالد إسماعيل، أمين عام الجائزة أن فريق العمل سيبدأ توزيع البطاقات وفق أجندة متفق عليها مع الجهات الحكومية والمؤسسات والشركات الخاصة، والعمل عن قرب مع هذه الجهات لتسهيل عملية الحصول على المحفزات من قبل مستحقيها.

وقال أمين عام الجائزة، إن إنجاز مبادرة بطاقات التميز العمالي التي تعتبر الأولى من نوعها عالمياً وتوزيعها على مستحقيها، يأتي ثمرة لدعم الجهات الحكومية والخاصة وجهود فريق عمل الجائزة طوال العام الماضي، مما يؤشر إلى بدء مرحلة جديدة من مسيرة التميز في مجال رعاية العمال في الدورة المقبلة للجائزة".

ولفت إلى أن المحفزات والحسومات التي قدمها القطاعان الحكومي والخاص للعمال المتميزين، تعد إنجازاً كبيراً لقطاع العمالة في دبي حيث ستوفر بعض الجامعات حسومات كبيرة للعمال الراغبين بتكملة تعليمهم للحصول على مناصب وظيفية أعلى أو الراغبين بتعليم أبنائهم في دبي، كما ستقدم بعض المستشفيات والعيادات الصحية استشارات صحية مجانية بالإضافة إلى الحسومات التي تقدمها بعض شركات الصرافة ومحلات التسوق المتعاقدة مع الجائزة وغيرها من المحلات.

وشهدت الجائزة في دورتها الرابعة للعام 2020 اقبالاً كبيراً من قبل الشركات، حيث ارتفع عدد الطلبات المقدمة إلى أكثر من 3000 شركة استطاعت 175 منها استيفاء شروط المشاركة والوصول إلى المراحل النهائية من عملية التنافس على الفوز بهذه الجائزة الرائدة، وتشمل قائمة المحفزات الممنوحة للفائزين بالجائزة ضمن فئة /4 - 5نجوم/ 35 محفزاً، أبرزها منح تخفيض نسبته /25 – 50%/ على رسوم وثائق المناقصات المقدمة لبعض هذه الجهات، ومنح نقاط إضافية /ضمن مبادرة التفوق الهندسي/ في عملية التقييم الفني لمقاولي واستشاري المشاريع الخاصة ببلدية دبي ضمن معايير محدده للشركات الفائزة من قبل ادارة تراخيص البناء وإعفاء الشركات من رسم تجديد شهادة الكفاءة المهنية عن كل مهندس" لديها لمدة عام واحد قابل للتجديد حسب نتائج تطبيق القرار. كما تشمل الحوافز أيضاً منح الشركات المتميزة، عضوية مركز الإبداع والابتكار التابع لإقامة دبي للاستفادة من كافة الخدمات المتاحة والمعنية بالإبداع والابتكار وتقديم تسهيلات خاصة لتسجيل الملكيات الفكرية للشركات المتميزة من دون تكاليف أو رسوم، ومنح دورات تدريبية افتراضية مجانية في أكاديمية ديوا، ومنح بطاقة نول مجانية للعمال والسماح للشركات الفائزة بالإعلان والتسويق لخدماتها ومنتجاتها بوضع لوحة عرض في إحدى محطات المترو.

يذكر ان جائزة "تقدير" التي تم إطلاقها في العام 2016 تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد ال مكتوم ولي عهد دبي، تعتبر الأولى من نوعها في العالم التي تقام بناء على معايير التميز وتكريم الشركات والعمال المتميزين.. وتشمل الجائزة التي تقام مرة كل سنتين شركات المقاولات والمصانع والشركات العاملة في المناطق الحرة في دبي بالاضافة الى شركات تزويد العمالة.

أفكارك وتعليقاتك